استشارى طرق ونقل: قطاع النقل من أهم المجالات الجاذبة للاستثمار الأجنبي بمصر

الأحد، 07 نوفمبر 2021 08:41 م
استشارى طرق ونقل: قطاع النقل من أهم المجالات الجاذبة للاستثمار الأجنبي بمصر الدكتور عماد الدين نبيل استشارى الطرق والنقل
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عماد الدين نبيل استشارى الطرق والنقل، إن تطوير منظومة النقل الذكي باستخدام الطاقة الخضراء والمستدامة من أهم أولويات الدولة في مصر، فيما أصبح قطاع النقل واحدا من أهم المجالات الجاذبة للاستثمار الأجنبي في مصر.

وأضاف نبيل في لقائه مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر قناة الحياة، أن الدولة المصرية لديها 2700 كيلو من الشواطئ التي تتيح أن تكون أكبر ناقل بحرى بالمنطقة، كما تسعى نحو تكامل وسائل النقل باستخدام الطاقة النظيفة، وتشجع الدولة أيضا القطاع الخاص في مجال وسائل النقل الجماعي بهدف تقليل الازدحام والتلوث.

وأوضح استشارى الطرق والنقل، أن مصر تنفذ رؤية مصر "2030-2050" في المشروع القومي لتطوير الطرق والنقل ضمن أهم شرايين الاستثمار.

انطلقت اليوم الدورة الرابعة من معرض النقل الذكى برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى تحت شعار " الطريق إلى 2030 "، حيث يقوم المعرض بتسليط الضوء على إنجازات الدولة لتحقيق النقل الجماعى الأخضر المستدام صديق البيئة الذى يعتبر أساس التنمية المستدامة ضمن رؤية مصر 2030، وفى إطار الجمهورية الجديدة التى تربط الحاضر بالمستقبل وتُعيد إحياء دور مصر التاريخى فى الريادة الإقليمية.

ويستعرض المعرض أهم مشروعات وزارة النقل، ففى مجال السكة الحديد تم التعاقد على توريد 1300 عربه سكه حديد جديدة للركاب وصل منها 500 عربة حتى الآن وستصل باقى الدفعات تباعًا، وجارى تجهيز إجراءات توقيع عقد مع الشركة الموردة لصيانة هذه العربات، كما أنه فى نهاية عام 2021 ستكون جميع العربات إما جديدة أو مجددة بالكامل وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة