طريقة عمل الكريب الحلو بالشيكولاتة والمكسرات .. هتنافسى المحلات

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 08:00 ص
طريقة عمل الكريب الحلو بالشيكولاتة والمكسرات .. هتنافسى المحلات كريب حلو
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحرص معظم ربات البيوت على تجديد وصفات الطعام من وقت لأخر، لذلك تطلع على كل ماهو جديد فى عالم الطهى أو تبدع وصفات جديدة ومختلفة، حتى تجعل أبنائها يكفون عن شراء الأطعمة من المطاعم ويكتفون بتناول الوجبات الغذائية فى المنزل، ولذلك نستعرض فى هذا التقرير طريقة عمل الكريب الحلو، من خلال تنفيذ خطوات بسيطة وسهلة لا تستغرق الكثير من الوقت، وهو مناسب لأجواء الاحتفالات بالسنة الجديدة، وفقاً لما ذكره موقع " allrecipes".

 

طريقة عمل الكريب الحلو: مكونات الكريب الحلو

 ملعقة صغيرة من الفانيليا.

 100 جرام من الدقيق.

 2 بيضة.

كوب ونصف من اللبن.

 ملعقة كبيرة من السكر.

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة عمل الكريب الحلو:

يجب نخل الدقيق ثم إضافة ملعقة صغيرة من الفانيليا، مع التقليب ثم إضافة السكر والبيض والاستعانة بالخلاط الكهربائى لخفق المكونات، ثم إضافة الدقيق للخليط مع التقليب بملعقة خشبية للحصول على عجينة سائلة، ثم ترك العجينة لترتاح لمدة ثلث ساعة.

وبعد تطبيق الخطوات السابقة، يجب وضع القليل من الزيت فى طاسة على النار، ثم صب العجينة حتى يصبح شكلها دائرى، وتترك على النار لتحصل على اللون الذهبي ثم تقلب ليحمر وجهها الأخر مع تكرار الطريقة مع كل عجينة.

 وفى النهاية يجب تحضير حشو الكريب من خلال تحضير كميات متساوية من السكر والكاكاو والقشدة وكذلك اللبن وخفقهما فى الخلاط الكهربائى لمدة 5 دقائق، ثم وضع المكونات على النار حتى تصل لمرحلة الغليان، وبعد ذلك تفرد ملعقة من الخليط على قطع الكريب المختلفة، ويمكن تزيينها بمجموعة متنوعة من المكسرات حسب الرغبة وتلف وتقدم لأفراد الأسرة كوجبة عشاء أو حلوى .

الكريب الحلو
الكريب الحلو
خطوات عمل الكريب الحلو
خطوات عمل الكريب الحلو
طريقة عمل الكريب الحلو
طريقة عمل الكريب الحلو









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة