باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل..حكومة اليمن تستنكر إقدام مجموعات مسلحة على اقتحام 3 وزارات.. بايدن يدعم الدبلوماسية في التعامل مع طهران.. عقيلة صالح: فتح الطريق الساحلى الليبى قريبا

الإثنين، 08 فبراير 2021 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل..حكومة اليمن تستنكر إقدام مجموعات مسلحة على اقتحام 3 وزارات.. بايدن يدعم الدبلوماسية في التعامل مع طهران.. عقيلة صالح: فتح الطريق الساحلى الليبى قريبا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية وفي مقدمتها، بايدن يدعم الدبلوماسية فى التعامل مع تهديد البرنامج النووى الإيراني، الحكومة اليمنية تستنكر إقدام مجموعات مسلحة على اقتحام 3 وزارات ، واليك عزيزي القارئ إطلالة سريعة على أهم الأخبار:-

بايدن يدعم الدبلوماسية فى التعامل مع تهديد البرنامج النووى الإيرانى

قال مسؤول فى البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكى جو بايدن يدعم الدبلوماسية فى التعامل مع التهديد الذى يمثله البرنامج النووى الإيرانى، وأضاف المسؤول فى البيت الأبيض، أن جو بايدن لن يعرض تخفيف العقوبات على إيران لمجرد إعادتها إلى طاولة المفاوضات.

خامنئى يجدد دعوته لرفع العقوبات الأمريكية قبل العودة للالتزام بالاتفاق النووى

جدد المرشد الإيرانى على خامنئى دعوته لرفع العقوبات الأمريكية قبل العودة للالتزام بالاتفاق النووى، وفى وقت سابق قال الرئيس الأمريكى جو بايدن فى مقابلة مع شبكة سى بى أس الأمريكية، إن الولايات المتحدة الأمريكية لن ترفع العقوبات عن إيران قبل وفائها بالتزاماتها، وأضاف جو بايدن: على طهران وقف تخصيب اليورانيوم للعودة إلى طاولة التفاوض، متابعا: "يجب أن تتوقف إيران عن تخصيب اليورانيوم قبل الحديث عن المفاوضات".

الكونجرس يدرس تشديد شروط استحقاق شيكات إعانة كورونا

ذكرت صحيفة ذا هيل الأمريكية أن الكونجرس يدرس تشديد شروط استحقاق الحصول على شيكات الإعانة المقبلة، وذلك في ضوء إعداده خطة الإغاثة الاقتصادية البالغ قدرها 1.9 مليار دولار،وقالت الصحيفة -في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني - إن الرئيس الأمريكي جو بايدن اقترح تخصيص مبلغ تحفيزي بقيمة 1400 دولار أمريكي لكل مواطن كجزء من خطته المستخدمة كإطار عمل لتشريع في الكونجرس الأمريكي.

 

خارجية أمريكا: حان الوقت للتشاور مع السعودية والحلفاء والكونجرس بشأن إيران

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الرئيس الأمريكى جو بايدن كان واضحا بشأن عدم رفع العقوبات على إيران وعلى إيران الامتثال ، وأضافت وزارة الخارجية الأمريكية، أنه حان الوقت للتشاور مع السعودية والحلفاء والكونجرس بشأن إيران، موضحا أن على إيران الآن أن تتخذ الإجراءات.

عقيلة صالح يعلن فتح الطريق الساحلى الليبى قريبا

قال رئيس البرلمان الليبى، عقيلة صالح، إنه يجب إعطاء فرصة للحكومة الليبية الجديدة، وأضاف عقيلة صالح: سيكون لنا موقف في حال انحرفت الحكومة الليبية عن المسار، متابعا: بحثنا خروج القوات الأجنبية من ليبيا وسيحدث هذا الأمر قريبا.

الحكومة اليمنية تستنكر إقدام مجموعات مسلحة على اقتحام 3 وزارات

استنكرت الحكومة اليمنية إقدام مجموعات مسلحة على اقتحام مباني وزارات الخارجية والتعليم والعدل في عدن، وفقا لمصادر إعلامية، وأضافت الحكومة اليمنية، أن هناك سعيا لإفشال التوافق في اليمن.

وفى وقت سابق تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام"، خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير الجاري من انتزاع 1,524 لغمًا زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية في مختلف مناطق اليمن.

 

 

 

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة