أكرم القصاص - علا الشافعي

عالم مصريات يرجح وجود غرفة دفن الملك خوفو داخل الهرم الأكبر

الثلاثاء، 16 مارس 2021 12:07 م
عالم مصريات يرجح وجود غرفة دفن الملك خوفو داخل الهرم الأكبر هرم خوفو
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذهب كريس نونتون، عالم مصريات، إلى أن بعض المبانى فى هرم خوفو، قد تساعد فى الحصول على معلومات جديدة عن عمليات البناء فى مصر القديمة، وتشير Daily Express، إلى أن نونتون يعتقد أن أدنى حجرة من الحجرات الثلاث الموجودة داخل الهرم، غير مكتملة البناء ومهجورة، وقد تكون "مكان المثوى الأخير للحاكم لخوفو".

ويقول كريس نونتون: أعتقد، أن الهرم فى البداية صمم لتكون له حجرات تحت الأرض، لكن بعد ذلك أجريت التعديلات التى نراها حاليا، حيث تقرر أن تكون حجرة الدفن داخل الهرم وليست تحت سطح الأرض، حسب ما جاء بروسيا اليوم، ويضيف اعتقدت فى البداية أن بناء الحجرة لم يكتمل، لأنها فقدت الغرض من إنشائها، بعد التعديلات التى أجريت على المخطط.

كما قدم كريس تفسيرًا يشير إلى أن المصريين القدماء كانوا لسبب ما يتركون مثل هذه المواقع غير مكتملة البناء، ويقول: "استغرق بناء الآثار المعمارية المصرية فترة زمنية طويلة، وأحيانا كان يموت الفرعون فجأة، ويأتى بعده آخر، لتبدأ عملية بناء جديدة، وكان الموقع السابق يهدم، أو يبنى فوقه".

وأضاف أنه لم يكن بناة الأهرامات يملكون أى تكنولوجيا متقدمة وأن إنجازاتهم الهندسية تستند إلى مجهود عدد كبير من البشر، استخدموا آليات بسيطة فى عملهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة