أهداف الخميس.. سقوط ليفربول أمام تشيلسى وبيلباو يتأهل لنهائى كأس إسبانيا

الجمعة، 05 مارس 2021 09:00 ص
أهداف الخميس.. سقوط ليفربول أمام تشيلسى وبيلباو يتأهل لنهائى كأس إسبانيا ليفربول ضد تشيلسى
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد أمس الخميس عدد من المباريات الهامة والتي شهدت عدة أهداف رائعة في ملاعب العالم، ولعل أبرزها مواجهة ليفربول ضد تشيلسي في الدوري الإنجليزي، التي انتهت بفوز البلوز بهدف، ومواجهة بارما أمام إنتر ميلان في الدوري الإيطالي، وانتصر خلالها النيراتزوري 2-1.

أهداف مباريات الدوري الإنجليزي
 

وست بروميتش ألبيون 0 ضد إيفرتون 1

حقق إيفرتون فوزا غاليا على مضيفه وست بروميتش ألبيون، بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ملعب "ذا هاوثورنس"، ضمن مباريات الجولة التاسعة والعشرين من منافسات الدوري الإنجليزي "البريميرليج" للموسم الحالي 2020-2021.

هدف المباراة الوحيد أحرزه المهاجم البرازيلي ريتشارليسون في الدقيقة 65، وهو سادس أهدافه هذا الموسم في الدوري الإنجليزي.

واستطاع ريتشارليسون التسجيل في 4 مباريات مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ليصبح أول برازيلي يحقق هذا الانجاز في المسابقة.

ولم يتعرض إيفرتون للخسارة في آخر 9 لقاءات دوري خارج الديار لهم، منتصرين في 7 مواجهات ومتعادلين في مباراتين.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد إيفرتون إلى 46 نقطة، ويرتقي للمركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، فيما توقف رصيد وست بروميتش عند 17 نقطة في المركز التاسع عشر وقبل الأخير.

فولهام 0 ضد توتنهام هوتسبير 1

حقق فريق توتنهام هوتسبير فوزا ثمينا على مضيفه فولهام، بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ملعب "كرافين كوتاج" في اللقاء المقدم من الجولة الثالثة والثلاثين من منافسات الدورى الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" للموسم الحالي 2020-2021.

أحرز هدف السبيزر توسين أدار إيبوبو لاعب فولهام في مرماه بالدقيقة 19، بعد أن فشل في التعامل مع كرة ديلي آلي التي تلقاها من الكوري الجنوبي هيونج-مين سون.

في الشوط الثاني، ألغى حكم المباراة هدفا لفريق فولهام سجله اللاعب جوش ماجا في الدقيقة 62، بعد العودة لتقنية الفيديو، التي أشارت إلى وجود لمسة يد على اللاعب.

وبتلك النتيجة يتوقف رصيد فريق فولهام عند 23 نقطة في المركز الثامن عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما يحتل فريق توتنهام هوتسبير المركز الثامن برصيد 42 نقطة.

ليفربول 0 ضد تشيلسي 1

سقط ليفربول أمام ضيفه تشيلسي بهدف دون مقابل في المباراة التي أقيمت على ملعب "آنفيلد"، في قمة منافسات الجولة التاسعة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" بالموسم الكروى الجارى 2020-2021.

وبدأ النجم المصري محمد صلاح اللقاء أساسيا مع ليفربول، وخرج مستبدلا في الدقيقة 62، وشارك بدلا منه البرتغالي دييجو جوتا، وظهر الحزن والغضب واضحا على ملامح الفرعون.

وتعد هذه هي المرة الأولى في تاريخ ليفربول بالدوري الإنجليزي، التي يتعرض خلالها للخسارة الخامسة على التوالي على ملعبه.

أحرز ماسون ماونت هدف تشيلسي في الدقيقة 42 من تسديدة قوية بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء.

وألغى حكم اللقاء هدفا لفريق تشيلسي في الدقيقة 23 عن طريق الألماني تيمو فيرنر، بعد العودة لتقنية الفيديو التي أشارت على وجود تسلل على اللاعب.

وكانت أخطر فرص ليفربول في الشوط الأول عن طريق ساديو ماني في الدقيقة 28، بعد أن تلقى تمريرة ساحرة من النجم المصري محمد صلاح، إلا أن السنغالي سدد كرة ضعيفة في يد ميندي حارس البلوز.

في الشوط الثاني حاول ليفربول تعديل النتيجة، مع اعتماد تشيلسي على الهجمات المرتدة، ولكن تنتهتي المباراة بفوز البلوز.

وبتلك النتيجة يحتل فريق ليفربول المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 43 نقطة، بينما يتواجد البلوز في المركز الرابع برصيد 47 نقطة.

وغاب عن ليفربول عدد كبير من اللاعبين في مواجهة اليوم، أبرزهم الهولندي فيرجيل فان دايك، جو جوميز، جويل ماتيب، والقائد جوردان هندرسون.

أهداف مباريات الدوري الإيطالي
 

بارما 1 ضد إنتر ميلان 2

حقق إنتر ميلان فوزا ثمينا من مضيفه فريق بارما بنتيجة 2 - 1، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الخميس على ملعب "إينيو تارديني"، فى ختام منافسات الجولة الـ 25 من الدوري الإيطالي "كالتشيو" للموسم الحالى 2020 - 

أفتتح النجم التشيلى أليكسيس سانشيز التهديف لفريق إنتر ميلان فى الدقيقة 54 من زمن اللقاء، بعد تلقيه تمريرة من النجم البلجيكي روميلو لوكاكو، ليسددها قوية على يسار حارس بارما. 

وعاد النجم التشيلى ليضيف الهدف الثانى فى الدقيقة 62 من عمر اللقاء، بعد مجهود رائع من لوكاكو قبل أن يمررها إلى سانشيز الذى وضعها على يسار حارس بارما. 

وسجل فريق بارما هدفه الوحيد فى اللقاء بالدقيقة 71 عن طريق اللاعب هرنانى، من تسديدة على الطائر، فشل هاندانوفيتش حارس النيراتزورى فى التصدى لها. 

وعزز إنتر ميلان جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 59 نقطة متفوقا بفارق 6 نقاط عن وصيفه فريق ميلان برصيد 53 نقطة والذى سقط فى فخ التعادل الإيجابي 1 - 1 أمس الأربعاء أمام فريق أودينيزي، بينما توقف رصيد بارما عند 15 نقطة فى المركز التاسع عشر. 

أهداف مباريات كأس ملك إسبانيا
 

ليفانتي 1 ضد أتلتيك بيلباو 2

تأهل فريق أتلتيك بيلباو إلى نهائي كأس ملك إسبانيا ليواجه برشلونة بعدما استطاع خطف فوز ثمين على حساب ليفانتي بنتيجة 2 / 1 في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب "سيوتات دي فالنسيا" في إياب دور نصف النهائي، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

جاءت أهداف المباراة عبر كل من راؤول جارسيا وأليكس بيرينجور (30 ، 112) لفريق أتلتيك بيلباو، وروجر مارتي لنادي ليفانتي صاحب الأرض.

ومن المقرر أن يلتقي أتلتيك بيلباو نظيره برشلونة في النهائي يوم 17 أبريل الجاري في المواجهة التي ستقام على ملعب "لاكاتوخا" لتحديد بطل المسابقة.

ويتجدد اللقاء بين برشلونة وأتلتيك بيلباو بعدما حقق الأخير المفاجأة في السوبر الاسباني النسخة الماضية التي فاز بها في واحدة من أكبر مفاجآت الكرة الأوروبية خلال الموسم الحالي.

أهداف مباريات الدوري السعودي
 

 

الباطن 2 ضد التعاون 2

خطف الباطن تعادلا مثيرا من مضيفه فريق التعاون بنتيجة 2 / 2 في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ضمن مباريات الجولة الثانية والعشرين في منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان "الدوري السعودي للمحترفين، في واحدة من أكثر المواجهات إثارة لما شهدته من ندية بين اللاعبين لتحقيق الانتصار.

سجل أهداف المباراة ليندر تاوامبا هدفين (6 ، 45) لنادي التعاون، بينما جاء هدفي الباطن عن طريق فابيو أبرو (77)، ويوسف الشمري (85).

بهذه النتيجة أرتقى التعاون الى المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 32 نقطة جمعها من الفوز في 8 مباريات والتعادل في مثلهم وخسارة 6 مواجهات، سجل خلالهم 26 هدفاً وتلقى 19.

بينما ارتقى الباطن الى المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 28 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الوحدة صاحب المركز الحادي عشر.

 

أهداف مباريات الدوري التركي

فنربخشة 1 ضد أنطاليا سبور 1

تعادل فريقا فناربخشة ضد أنطاليا سبور إيجابياً بنتيجة 1/1 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس على ملعب "فناربخشة شوكرو ساراجوجلو" ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من عمر بطولة الدوري التركي الممتاز في المواجهة النارية التي شهدت إشهار حكم المباراة إيميت أوزتيرك 10 إنذارات خلال أحداث اللقاء الذي شهد مشاركة النجم الألماني مسعود أوزيل في المواجهة.

جاء هدفي المباراة عن طريق ألفيريدو جوميز ريبيرو (12) لفريق أنطاليا، وإينير فالنسيا (83).

وشهدت المباراة خروج النجم الألماني مسعود أوزيل خلال فعاليات الشوط الثاني بسبب الاصابة التي تعرض لها خلال اللقاء.

بهذه النتيجة حافظ فناربخشة على المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري التركي الممتاز برصيد 55 نقطة بفارق نقطتين عن المتصدر جالاتا سراي.

أهداف مباريات كأس اليونان
 

آريس سالونيكا 1 ضد أولمبياكوس 1

تأهل أولمبياكوس الذى يضم بين صفوفه المهاجم المصرى أحمد حسن كوكا لنصف نهائي كأس اليونان، بعد تعادله المثير مع مضيفه فريق أريس سالونيكا بنتيجة 1 - 1، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الخميس على ملعب "كلينثيس فيكليديس"، في إياب ربع نهائي المسابقة للموسم الحالي 2020 – 2021، وكانت مباراة الذهاب قد حسمها أولمبياكوس بالفوز 2 - 1.

وشارك كوكا فى المباراة أساسيا مع أولمبياكوس، وخاض اللقاء بالكامل.   

تقدم أريس سالونيكا فى الدقيقة 55 من زمن اللقاء عن طريق لاعبه برونو جاما، عبر ركلة جزاء. 

ونجح أندرياس بوشالاكيس فى إدراك هدف التعادل لفريق أولمبياكوس فى الدقيقة 87 من زمن المباراة، بعد قيام اللاعب بحيله ذكية وخطف الكرة من الحارس ووضعها فى الشباك. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة