أكرم القصاص - علا الشافعي

مان سيتي ضد مان يونايتد.. تعرف على تاريخ مواجهات ديربي مانشستر

الأحد، 07 مارس 2021 03:02 م
مان سيتي ضد مان يونايتد.. تعرف على تاريخ مواجهات ديربي مانشستر جوارديولا وسولشاير
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف ملعب "الاتحاد"، فى السادسة والنصف مساء اليوم الأحد، مواجهة مانشستر سيتي وغريمه مانشستر يونايتد فى ديربي مانشستر، بقمة مباريات الجولة السابعة والعشرين من منافسات الدوري الإنجليزي للموسم الحالى 2020 – 2021.

ويدخل مان سيتي لقاء اليوم متربعا على صدارة ترتيب البريميرليج برصيد 65 نقطة، بينما يتواجد مانشستر يونايتد فى الوصافة برصيد 51 نقطة.

وستشهد مباراة الليلة بين السيتي واليونايتد صراعا قويا بين الفريقين لتحقيق الفوز، إذ يرغب مانشستر سيتي فى الابتعاد أكثر بصدارة البريميرليج والاقتراب من التتويج باللقب، بينما يسعى مانشستر يونايتد لإحياء آماله فى المنافسة على اللقب.

وفيما يلي أبرز الحقائق عن تاريخ مواجهات الفريقين:
 

أقيم أول ديربي لمدينة مانشستر يوم 12 نوفمبر عام 1881، عندما استضاف مانشستر سيتى، الذي كان معروفًا وقتها باسم سينت ماركس، نظيره مانشستر يونايتد، المعروف وقتها باسم نويتن هيث.

- خاض الفريقان 182 مباراة في جميع البطولات، حقق مان سيتي الانتصار في 54 لقاء، مقابل 75 فوزا لليونايتد، بينما كان التعادل حاسما في 53 مواجهة.

- في الدورى الإنجليزى، خاض الفريقان 151 مباراة، فاز مانشستر سيتي في 45 مباراة، مقابل 58 فوزا للشياطين الحمر.

- وحقق مانشستر سيتي أكبر انتصار في تاريخ ديربي الفريقين، عندما فاز على اليونايتد بستة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب "أولد ترافورد" في عام 2011.

- ويعد نجم مانشستر يونايتد السابق، الويلزي ريان جيجز، أكثر اللاعبين مشاركة في الديربي من بين لاعبي الفريقين برصيد 36 مباراة.

- الأرجنتيني سيرجيو أجويرو لاعب فريق مانشستر سيتي، هو الهدافي التاريخي لمباريات الديربي، برصيد 11 هدفًا، بالتساوى مع النجم الإنجليزي واين قائد مانشستر يونايتد السابق.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة