ياسر جلال فى حوار خاص لـ«اليوم السابع»: شخصيتى فى مسلسل «ضل راجل» أرهقتنى رغم بساطتها.. محمود عبد المغنى «وحش تمثيل».. نور «كاريزما غير طبيعية».. ونيرمين الفقى «عشرة العمر»

الخميس، 22 أبريل 2021 12:00 ص
ياسر جلال فى حوار خاص لـ«اليوم السابع»: شخصيتى فى مسلسل «ضل راجل» أرهقتنى رغم بساطتها.. محمود عبد المغنى «وحش تمثيل».. نور «كاريزما غير طبيعية».. ونيرمين الفقى «عشرة العمر» ياسر جلال
حوار - مروى جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم النجم ياسر جلال، نموذجا جديدا وشخصية مختلفة عما قدمه من قبل فى أعماله الفنية، من خلال مسلسله الرمضانى «ضل راجل»، والذى يعرض على قناة الحياة طوال أيام شهر رمضان، ويبرز ياسر جلال من خلال المسلسل سمات الشخصية المصرية، حيث يقدم شخصية ابن البلد الذى ينصر المظلوم ويدافع عن الحق ويخاف على أسرته ويرعى شؤونها ويحظى بحب واحترام القريب والبعيد دون عنف أو ألفاظ بذيئة.
 
«اليوم السابع» التقت ياسر جلال، حيث تحدث عن كواليس العمل وتحضيراته للشخصية قبل انطلاق التصوير واختيار اللوك الذى ظهر به فى العمل وتعاونه مع باقى فريق العمل واختياره للدور والشخصية التى جسدها فى المسلسل.. وإلى نص الحوار: 
 

بداية ما الذى جذبك لشخصية جلال فى مسلسل «ضل راجل»؟

بساطة الشخصية هى التى جذبتنى لها، «جلال» شخص بسيط جدا يعمل مدرسا فى الصباح وسائق تاكسى فى آخر الليل، ويسعى لخلق حياة هادئة بينه وبين أسرته، فالعمل اجتماعى مشوق وشخصية جديدة من نوع جديد، من حيث الأب الذى تتعرض ابنته لمشكلة كان جديدا بالنسبة لى فى الدراما.

ما الرسالة المحددة التى توجهها للأسرة المصرية من خلال «ضل راجل»؟

الرسالة المحددة قد تصل للمشاهد خلال الحلقات المقبلة «من غير حرق أحداث»، ولا أستطيع أن أقول أو أوجه كلمة لأولياء الأمور بالتركيز مع بناتهم، الحقيقة أكون فجا فى تعبيرى، ولكن الموضوع أعمق بكثير والأحداث توضح الرسالة الموجهة لكل أسرة مصرية فى الحلقات المقبلة، ولكن كل ما أستطيع أن أقوله حاليا بعد عرض الحلقات الأولى أن هناك الكثير من المفاجآت سيكتشفها الجمهور ويفهمها.

حدثنا عن تحضيراتك لشخصية جلال؟

شخصية جلال كانت صعبة جدا بالنسبة لى فى تحضيراتها، رغم أنه شخص بسيط، فهى من أصعب الشخصيات لأنها مليئة بالمشاعر والأحاسيس والانفعالات غير المتوقعة، فالشخصية بسيطة لدرجة تخوف، وكنت مركز جدا فى أبعاد الشخصية من حيث البعد المادى والاجتماعى والنفسى، وأكون مذاكر كويس فى كل موقف أمر به، لكى أؤدى الشخصية بشكل محترف فى كل حالة نفسية أمر بها، وباصور المشاهد بشكل مختلف، «يعنى مرة مشهد فى الحارة ومشهد فى المستشفى ومشهد فى الشارع والديكورات مختلفة وكلها ليست ورا بعض»، لكى أحافظ على انفعال الأحداث فى زمن قريب.
 
وأول 3 حلقات فى المسلسل تم تصويرها فى يومين ونص، وكونى أحافظ على المشاعر والانفعال بشكل متواصل كان صعبا جدا بالنسبة لى.

مشهد انهيار جلال الذى جمع بينك وبين نيرمين الفقى بعد ما علمت أن ابنتك حامل كيف كان استعدادك له؟

هذا المشهد قريب لقلبى جدا ومخدش منى وقت فى تحضيره، أنا قريت الكلام وإحساسى أخذنى وحسيته وقولت الكلام من قلبى، والشخصية هى علاقة حب بينه وبين زوجته رغم أنها قعيدة ومريضة ويساعدها فى المنزل ويخاف عليها ويحبها، والرجولة ليست مجرد اسم فى البطاقة، وهناك شخصيات مثل «جلال» فى الواقع، والهدف من المسلسل أن نقدم شخصية تكون قدوة وحتى لو كان هذا النموذج من الرجال قد انقرض، ولكن من وجهة نظرى يوجد جلال فى كل بيت مصرى أصيل، وبما إنى ممثل ومعروف ولى متابعين، لا بد أن أقدم شخصية تكون قدوة لكل بيت، والراجل المصرى لم يتغير ولكن ظروف الحياة هى التى اختلفت وهدفنا هو أن نرجع روح الأسرة المصرية وكيفية مواجهتها لأى أزمة تمر بها، فمشاعر الحب بين البطل وزوجته القعيدة رسائل غير مباشرة للرد على العنف ضد المرأة.

وما أبرز الخطوط الدرامية لـ«جلال» وفقا لسياق الأحداث؟

الأحداث المقبلة ستكشف كيف يتعامل «جلال» مع هذه الأزمة وستتطور المشكلة فى الحلقات المقبلة، ونرسل من خلال المسلسل رسالة تحذير لكل أولياء الأمور والبنات والمراهقات، وهناك رسائل قوية جدا فى العمل ولكن الأحداث تدور فى إطار تشويقى وهناك تمثيل ومشاعر إنسانية يراها الجمهور فى الحلقات المقبلة جميلة وإن شاء الله تعجب الجمهور.

كيف ترى تعاونك مجددا مع الفنانة اللبنانية نور، خاصة أنه سبق وتعاونت معها فى مسلسل «رحيم» قبل 3 أعوام؟

نور ممثلة ونجمة سينما كبيرة وبكون مبسوط جدا فى العمل معها، وأشعر بالأمان، ولديها كاريزما غير طبيعية، فوجودها فى العمل يضيف لى كثيرا، نور ملتزمة جدا على المستوى المهنى وتأتى التصوير قبل ميعادها والشغل معها مريح.
 
وكذلك نيرمين الفقى فهى عشرة عمر، وقدمنا سويا أكثر من عمل ودورها فى المسلسل مفاجأة، أما الفنان محمود عبدالمغنى فهو وحش تمثيل وأخويا وحبيبى، ووقت مسلسل «ظل الرئيس» كنا مع بعض، وهنا فى «ضل راجل» مع بعض، فوجود محمود يشعرنى بالتفاؤل والطمأنينة، بعد رضا ربنا سبحانه وتعالى.

هل واجهتك أى صعوبات فى المسلسل؟

مهنتنا صعبة جدا جدا عكس ما الناس متخيلة، وحينما نمر بظروف مثل معاناتنا من فيروس كورونا، يكون الوضع أصعب، خاصة أن هناك عدد أيام تصوير محددة حسب الاتفاق مع الجهة المنتجة، فالإرهاق أكثر، بالإضافة إلى أن الشخصية متعبة جدا، ورغم أنها بسيطة ولكن الحفاظ على الأداء وعلى بساطتها يكون صعب جدا والتركيز الذهنى والعصبى والنفسى أرهقنى جدا.

هل تدخلت فى اختيار اللوك التى ظهرت به فى «ضل راجل»؟

لا الحقيقة هناك استايلست هو الذى حدد اللوك الرئيسى للشخصية، واستقرينا على شكل الرجل المصرى البسيط.

تقدم هذا العام خامس بطولاتك فى الدراما التليفزيونية كيف ترى هذا المشوار؟

تجربتى فى مسلسل «ضل راجل» تعد خطوة مهمة فى مشوارى الفنى، وأتمنى من الله أن ينال العمل إعجاب الجمهور، خاصة أننا نوجه رسالة مهمة للأسرة المصرية، والحمد لله تواجدى فى كل موسم من شهر رمضان بعد «ظل الرئيس»، يعتبر دافعا لى فى كل مرة أن أقدم عملا أنجح من اللى قبله، لأن النجاح فى كل مرة هو الدافع للتواجد فى الأعوام المقبلة، أما فى مشوارى الفنى فأحرص دائما على أن أبذل أقصى جهد ممكن، والنجاح فى النهاية بيد الله.

ما المسلسلات التى تتابعها فى شهر رمضان؟

أول يوم كنت إجازة من التصوير، وما زلت أواصل التصوير حتى الآن، فشاهدت مسلسل «الاختيار 2» للنجمين أحمد مكى وكريم عبدالعزيز، و«نسل الأغراب» لحبايبى السقا وكرارة، ومسلسل «النمر» للموهوب محمد إمام و«اللى مالوش كبير» لحبيبتى ياسمين عبدالعزيز، فالحقيقة كلها مسلسلات حلوة وبحييهم وأقولهم مبروك علينا كلنا.

 

كيف ترى المنافسة هذا العام ووجود مسلسلات الـ15 حلقة فى رمضان؟

أنا لا أسميها منافسة.. الحقيقة وجود نجوم كثيرة هذا العام غنى فى الدراما ووجود نجوم كبار كل واحد فينا له مذاق وطعم، فالمائدة الدرامية عامرة بالأصناف المختلفة ومليئة بكل الوجبات الدسمة والكوميدية والدرامية، وعودة الـ15 حلقة فى سيزون رمضان شىء جميل وفكر متنوع وجديد، لأن هناك أفكارا لا تتحمل الـ30 حلقة وسعيد بهذه الفكرة.

هل هناك تطورات جديدة فى مسلسلك «الديب» المقرر عرضه عبر منصة watch it؟

مسلسل الديب سيكون مفاجأة وتجربة جديدة وأبدأ تصوير المسلسل بعد موسم عيد الفطر المقبل، ولا أستطيع أن أتحدث عن أى تفاصيل عن العمل حاليا، والعمل مكون من 8 حلقات تأليف عمر عبدالحليم وإخراج أحمد نادر جلال.

ما رأيك فى تخصيص أعمال فنية للعرض على منصات إلكترونية؟

أنا بوجه التحية للقائمين على منصة watch it، لأنها منصة إلكترونية كبيرة، وأرجو الاهتمام بها، لأنها قد تكون مصدر دخل مهم جدا، وفى نفس الوقت يجب إثراؤها بأعمال فنية عديدة وكبيرة، وأعتقد أنها ستكون بها مائدة درامية مليئة بجميع الأعمال المهمة للمجتمع المصرى.
 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة