نصيب الأسد لـ "نومادلاند".. تفاصيل حفل أوسكار "استثنائى".. فيديو

الإثنين، 26 أبريل 2021 03:42 م
نصيب الأسد لـ "نومادلاند".. تفاصيل حفل أوسكار "استثنائى".. فيديو فرانسيس مكدورماند

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أُسدل الستار على الدورة الـ93 من حفل توزيع جوائز الأوسكار، في ظل جائحة كورونا وأعلنت إدارة الجائزة عن الجوائز فى حفل أقيم في محطة سكة حديد يونيون التاريخية، واقتصار الحضور على المرشحين.
 
 
وجاءت الجوائز بالكثير من المفاجآت، حيث فاز Nomadland بجائزة أفضل فيلم، وفازت بطلته فرانسيس مكدورماند بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في الفيلم، الذي تدور أحداثه حول امرأة تقرر أن تقضي حياتها في ترحال دائم في الغرب الأمريكي خلال فترة الكساد العظيم.
 
ودخلت المخرجة كلوى تشاو التاريخ، وذلك بعد فوزها بجائزة الأوسكار أفضل مخرجة عن فيلم Nomadland، وذلك باعتبارها ثانى امرأة تفوز بجائزة الأوسكار لأفضل مخرج والأولى من أصل آسيوي،
 
فيما فاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل النجم أنتوني هوبكنز عن دوره في فيلم The Father، كما حصد الفيلم جائزة أفضل سيناريو مقتبس أيضا، وهو من إخراج فلوريان زيلر، وهو الفيلم الذي شهد مهرجان القاهرة السينمائي على عرضه الأول بالعالم العربي وأفريقيا.
 
بينما حصلت على جائزة أفضل ممثلة مساعدة يو جونج يون عن دورها في فيلم Minari، وبذلك تكون ثاني ممثلة آسيوية تفوز بجائزة الأوسكار، بعد الممثلة اليابانية ميوشي أوميكي لفيلم سايونارا في عام 1957، فيما نال جائزة أفضل ممثل مساعد دانيال كالويا عن دوره بفيلم Judas and the Black Messiah، وهو العمل الذي فاز أيضا بجائزة أوسكار أفضل أغنية.
 
وفاز Promising Young Woman بجائزة أفضل سيناريو أصلي وهو من بطولة كاري موليجان، وتدور أحداث فيلم "Promising Young Woman" حول امرأة شابة تعاني من صدمة؛ بسبب حدث مأساوي من ماضيها، تشرع في البحث عن الانتقام من أولئك الذين يعترضون طريقها.
 
أما جائزة أفضل تصوير سينمائي وأفضل إنتاج فكان من نصيب فيلم Mink وهو دراما وسيرة ذاتية أمريكي من إخراج ديفيد فينشر، مبني على نص من كتابة والده جاك فينشر، يتتبع العمل السيرة الذاتية لهيرمان ج. مانكوفيتش، والذي تعاون مع أورسن ويليس في إنتاج فيلم (Citizen Kane) في الأربعينيات، والذي يُعد واحدا من أشهر إنتاجات هوليوود في القرن الماضي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة