أكرم القصاص - علا الشافعي

7 أزمات تحاصر الأهلى قبل مواجهة صن دوانز بدوري الأبطال.. استمرار النتائج المخيبة محليا.. الإجهاد من ضغط المباريات.. صداع الجبهة اليسرى.. العقم التهديفى.. اهتزاز شباك الشناوى.. رغبة بطل جنوب افريقيا في الثأر

الأربعاء، 12 مايو 2021 04:38 م
7 أزمات تحاصر الأهلى قبل مواجهة صن دوانز بدوري الأبطال.. استمرار النتائج المخيبة محليا.. الإجهاد من ضغط المباريات.. صداع الجبهة اليسرى.. العقم التهديفى.. اهتزاز شباك الشناوى.. رغبة بطل جنوب افريقيا في الثأر فريق الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتجدد اللقاء بين الأهلي وصن داونز بطل جنوب افريقيا، في دوري أبطال إفريقيا من جديد، في التاسعة مساء السبت على ستاد الاهلى والسلام في ذهاب الدور ربع النهائي للبطولة ، اللقاء سيكون له الكثير من الحسابات ويحمل معه العديد من المباريات المصغرة داخل المستطيل الأخضر.

ويواجه الأهلى عدة مطبات صعبة قبل مواجهة بطل جنوب افريقيا نستعرضها في السطور التالية..

استمرار النتائج المخيبة للأمال محلياً

يعيش فريق الاهلى فترة صعبة بعد تراجع نتائجه محلياً بشكل يثير قلق عشاق المارد الأحمر قبل مواجهة صن دوانز الحاسمة بدوري الأبطال، فلقد هزم الأهلى أمام سموحة وغزل المحلة وتعادل مع الجونة والزمالك وفاز على المصرى وإنبى وزعيم الثغر، ليفقد المارد الأحمر عشرة نقاط فى 7 مباريات بالدوري أدهشت عشاقه للغاية في الفترة الأخيرة.

كما ظهر الفريق الأحمر بعيداً عن مستواه حتى فى المباريات التى حقق الفوز فيها مثل مواجهة المصرى البورسعيدى بجانب اهداره لفرصة الفوز على الزمالك في القمة بعد تقدمه بهدف صلاح محسن في الدقيقة 73 بغرابة شديدة.

الإجهاد من ضغط المباريات

ظهر الاجهاد البدنى واضحاً على فريق الاهلى في مبارياته الأخيرة بسبب المباريات الكثيرة التي لعبها في وقت قليل لذا ظهر المارد الأحمر متراجعاً بشكل بدنى في الشوط الثانى من عمر مبارياته الأخيرة مما يتطلب علاجاً سريعاً أو وضع خطة لتقسيم اللاعبين لجهودهم على مدار التسعين دقيقة بما لايعرض مرمى الشناوى للخطر في الأوقات الأخيرة من عمر المباريات المقبلة بداية من مواجهة صن دوانز.

اهتزاز شباك الشناوى

كما أثار دفاع الأهلى ومستوى حارسه محمد الشناوى تساؤلات عديدة فى القلعة الحمراء، بعدما اهتزت الشباك الحمراء بثمانية أهداف فى 7 مباريات فقط، فى معدل لم يتكرر للفريق منذ فترة طويلة، بجانب تراجع مستوى النجوم أمثال حسين الشحات وطاهر محمد طاهر ومروان محسن.

الكرات الثابتة

اهتزت شباك الاهلى بثلاثة أهداف من كرات ثابتة في مبارياته الثلاثة الأخيرة قبل مواجهة الزمالك بما يؤكد أن هناك خلل في تعامل خط دفاع المارد الأحمر مع هذه الكرات بما يتطلب علاج فورى وسريع للتمركز الدفاعى في الكرات الثابتة.

العقم التهديفى

تراجع مستوى بعض العناصر الهجومية في الاهلى وتحديدا الجناحين حسين الشحات وطاهر محمد طاهر سيؤثر على الجانب الهجومي للمارد الأحمر في مباراة صن داونز المرتقبة.

يفتقد الأهلي في اللقاءات الماضية للتهديف، حيث سجل هدفين في أخر 3 لقاءات وكانوا عن طريق أجنحة الفريق.

وبعدما تألق مهاجم الفريق محمد شريف وأحرز 5 أهداف في 4 لقاءات، لم يسجل في أخر 4 مباريات أي أهداف.

صداع الجبهة اليسرى

لايزال غياب التونسى على معلول الظهير الايسر للأهلى عن مباريات المارد الأحمر بسبب الإصابة منذ فبراير الماضى بمثابة الكابوس الذى يؤرق الاهلاوية في ظل عدم نجاح بديله محمود وحيد في شغل هذا المركز بنجاح مما يدفع موسيمانى للدفع بأيمن أشرف في الجبهة اليسرى وبالتالي يخسره في الجانب الدفاعى.

رغبة صن دوانز في الثأر

ستكون  مباراة الاهلى وصن دوانز المقبلة هي الأولى لمدرب المارد الاحمر بيتسو موسيماني، أمام فريقه السابق، وسيعمل لاعبو الفريق الجنوب إفريقي، على الثأر من خروجهم من نفس الدور في البطولة السابقة، على يد الأهلى

التقى الفريقان من قبل في ثمانى مباريات، جميعهم كانوا في دوري أبطال إفريقيا، نجح الأهلي في الفوز بأربع مباريات منهم، وانتهت ثلاث مواجهات بالتعادل، وحقق الفريق الجنوب إفريقي الفوز في مباراة وحيدة.

ففي الموسم الماضي، لعب الأهلى وصن دوانز في ربع نهائي البطولة، وحسم الأهلي مباراة الذهاب لصالحه بهدفين دون رد، وانتهت مباراة الإياب بهدف لكل فريق.

المثير في الأمر أن المارد الأحمر يواجه نظيره صن داونز الجنوب إفريقي فى ربع النهائى للمرة الثالثة على التوالي، حيث أطاح بطل جنوب افريقيا بالمارد الأحمر 2019، فيما تأهل الأهلي على حساب صن داونز في البطولة الأخيرة 2020، وهي البطولة التى حقق لقبها الفريق الأحمر على حساب الزمالك بهدفين مقابل هدف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة