أكرم القصاص - علا الشافعي

متحدث الصحة: 2 مليون جرعة من اللقاح الصينى تصل فى 19 مايو الجارى

الأحد، 09 مايو 2021 02:00 ص
متحدث الصحة: 2 مليون جرعة من اللقاح الصينى تصل فى 19 مايو الجارى وزارة الصحة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هناك زيادات ملحوظة فى إعداد الإصابات ومستمرة ولكن مستقرة ولا يوجد زيادات مضاعفة، مؤكدا: "يوميا هناك مراجعة لأسر الرعاية المركزة ومخزون الأكسجين لمتابعة الاستهلاك، وجرى تشكيل لجنة لمراجعة استهلاك الأكسجين، وعدم فتح الأكسجين بطريقة عشوائية".

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى، عبر برنامجها كلمة أخيرة المذاع على قناة إكسترا نيوز : "متابعة مستمرة لنسبة الأشغال فى مستشفيات الحميات والصدر ، وهناك ارتفع فى الفترة الأخيرة، والوزيرة وجهت بتشكيل لجنة لتوفير أسطوانات أكسجين بالمستشفيات، وهناك يوميًا مراجعة للمستلزمات الطبية ويتم توزيعها على المستشفيات".

وتابع: "زيادة الإشغال فى العناية المركزة لا تزيد عن 35.6%، والعناية المركزة 72% والشاغرة 35%، وأسرة الأكسجين 41%، بالإضافة إلى أن شرط دخول أى وافد إلى مصر بشهادة خلوه من فيروس كورونا، وإجراء فحص الحمض النووى السريع يتميز بالسرعة والدقة عن الكشف عن الفيروس فى مدة لا تزيد عن 15 دقيقة".

وأوضح: "جميع القادمين من الدول التى ظهر فيها تحور للفيروس يتم الكشف عليهم بالحمض النووى السريع.. وبعض القادمين كان معهم شهادة خلوهم من كورونا، وبعد فحصهم جاءت النتيجة إيجابية ويجرى حجره لو مصرى أو يتم إرجاعه إلى الدولة القادم منها مرة أخرى".

وتابع: "تم تشغيل مراكز تلقى اللقاح بأرض المعارض تجريبًا منذ 3 أيام، ومن المتوقع افتتاحه قريبا، وسييجرى تطعيم 10 آلاف مواطن يوميا، وجارى تحديد أماكن لعمل مراكز أخرى واسعة فى جميع المحافظات".

وعن التطعيمات، قال: "قاربنا على تطعيم 2.5 مليون مواطن، ونصل خلال وقت كبير لتطعيم عدد أكبر من المواطنين، وزيادة عدد التطعيمات، وهناك تدفقات تصل خلال الأشهر المقبلة، و19 مايو سيصل أول 2 مليون جرعة من لقاح سينوفاك سيتم تصنيعها فى مصر، وتعاقدنا على 10 ملايين من اللقاح الروسى، وجزء سيصل فى شهر مايو الجارى، ولقاح جونسون أند جونسون سيصل جرعات فى الربع الأخير من العام الحالى، بالإضافة إلى أن 53% من بورسعيد تلقوا اللقاح، و100% ممن سجلوا تلقوا اللقاح، ووجهت الوزيرة بصرف مكافئة للأطباء على دورهم فى تطعيم نصف المستهدف فى بورسعيد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة