أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد الجندى: الله سبحانه وتعالى إنحاز للمرأة.. والقرآن الكريم أنصفها

الأربعاء، 16 يونيو 2021 08:51 م
خالد الجندى: الله سبحانه وتعالى إنحاز للمرأة.. والقرآن الكريم أنصفها خالد الجندى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن ربنا سبحانه وتعالى دلل المرأة، وإنحاز القرآن الكريم لها وأنصفها، مضيفا: "يعنى زوجتك بصرف النظر غلطانة أو ليست غلطانة لو أنت كنت عازم الطلاق، فعندك فترة سماح 4 شهور، لو سامحتها، فإن الله غفور رحيم".   
 
وأضاف الجندى، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء: "خلاص أنت عزمت تطلق فإن الله سميع عليم".
 
فى وقت سابق، كان الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، قال: إن المأذونين ليسهم لهم نقابة حتى يكون لهم نقيب، مضيفًا أن قول ما يسمى نفسه بنقيب المأذونين أن وزارة العدل ليس لها دخل في اعتماد شرط عدم وقوع الطلاق الشفوي إذا اتفق الطرفان على عدم الاعتداد بالطلاق الشفوي لا يقع.
 
ونوه خلال تقديم برنامجه "لعلهم يفقهون"، إلى أنه يحضر العديد من عقود القران التي يشترط فيها العروسان بوضع شرط عدم الاعتداد بالطلاق الشفوى وتعتمده وزارة العدل، مشيرًا إلى أن الدكتور محمد سالم أبو عاصي أجاز وضع هذا الشرط.
 
ولفت إلى أن بعض المأذونين يكتب عن جهل في خانة قسيمة الزواج المختصة بشروط الزوجين في "لا شروط"، مؤكدًا أن الزوجة لو اشترطت أن يكون أمرها بيدها فهذه الشروط متاحة لها وجائزة شرعًا إذا أقر الزوج بذلك ويسمى التفويض بالطلاق للزوجة، وعلى الزوج تحديد الطلاق بمرة واحدة أو اثنين أو ثلاثة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة