لطلاب الثانوية العامة استعدوا لامتحان "البابل شيت" وأعرفوا المحظورات وطريقة الإجابة الصحيحة.. فيديو

الإثنين، 21 يونيو 2021 02:00 ص
لطلاب الثانوية العامة استعدوا لامتحان "البابل شيت" وأعرفوا المحظورات وطريقة الإجابة الصحيحة.. فيديو
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة حول "البابل شيت" وانطلاق الامتحان التجريبى الثالث لطلاب الثانوية العامة، لتدريب الطلاب على الإجابة فى البابل شيت غدا الاثنين، وأيضا ورصد الإجابات على التابلت والتعرف على شكل الأسئلة، حيث يؤدى الطلاب الاختبارات فى مقار اللجان التى تعقد فيها الامتحانات النهائية، المقرر لها أن تنطلق يوم 10 يوليو المقبل.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم عقد الامتحان على الحاسب اللوحى للطلاب الذين تسلموا التابلت، حيث يؤدى طلاب الشعبة العلمية يوم 21 يونيو الامتحان التجريبى ، ويؤدى يوم الثلاثاء 22 يونيو الامتحان طلاب الشعبة الأدبية، ويوم الأربعاء 23 يونيو لطلاب جميع الشعب الذين لم يتسلموا أجهزة تابلت، موضحة أنه يتم تخصيص مدارس كمقار لجان لطلاب الذين يؤدون الامتحان ورقيا نظرا لاتخاذ بعض المدارس الإعدادية كمقار للجان امتحانات الدبلومات الفنية.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، على طلاب الثانوية العامة ضرورة قراءة التعليمات الخاصة بالامتحان بعناية وملء البيانات بشكل صحيح والتفكير في الأسئلة جيدا قبل اختيار الإجابة وتظليل الدائرة بشكل كامل داخل الإطار.

وأوضحت الوزارة، أنه على الطلاب ضرورة التأكد من تطابق رقم السؤال في ورقة الأسئلة مع ورقة الإجابة واستخدام قلم جاف أزرق للإجابة، وإذا أراد الطالب تغيير الإجابة لا يستخدم مزيل الكتابة، ولكن يقوم بالشطب على الإجابة عن طريق وضع علامة خطأ عليها ثم التظليل على الإجابة الصحيحة.

 

وأكدت الوزارة، أنه لا يصح اختيار أكثر من إجابة واحدة لأن إجابة السؤال لن تحسب، ويجب التأكد من تطابق الإجابة على التابلت مع الورقة، وفي حالة عدم التطابق سيتم احتساب إجابة البابل شيت، ولكن في حال ثبوت عدم تطابق جميع الإجابات سيعتبر ذلك تحايلا على الامتحان. وأكدت الوزارة أن الهدف من دمج المنظومة الورقية مع الرقمية هو تأمين الطلاب من أي مشاكل تقنية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة