إيطاليا تصادر 800 قطعة أثرية من منزل جامع تحف.. اعرف قيمتها.. فيديو

الأربعاء، 23 يونيو 2021 02:00 م
إيطاليا تصادر 800 قطعة أثرية من منزل جامع تحف.. اعرف قيمتها.. فيديو القطع الأثرية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعادت الشرطة الإيطالية ما يقرب من 800 قطعة أثرية تم الحصول عليها بطريقة غير مشروعة تعود إلى القرن السادس قبل الميلاد، بقيمة 11 مليون يورو (13 مليون دولار) - بعد أن كانت فى بحوزة جامع تحف بلجيكى، وتم أخذ القطع الأثرية من الحفريات غير المصرح بها فى بوليا، وهى منطقة فى جنوب إيطاليا.

ومن بين تلك القطع قطعة أثرية جنائزية نادرة مصنوعة من الحجر الجيرى تعرف باسم شاهدة، والتى كانت معروضة سابقًا فى معارض فى باريس وجنيف، إلى جانب العديد من القوارير وقطع أخرى من الفخار، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ارت نيوز.

وأشار بيان صادر عن قوة شرطة كارابينييري الإيطالية المسئولة عن التراث الثقافى، إلى أن القطع ذات ندرة استثنائية وقيمة لا تقدر بثمن، ونشرت السلطات مقطع فيديو لهم وهم يجمعون الأشياء المنهوبة لحفظها، وبعد إجراء مزيد من التحقيقات، لاحظ المسئولون أن جزءًا من مجموعة المتحف يصور درعًا ومحاربًا على ظهور الخيل يكمل القطعة المفقودة.

أعطى الاكتشاف الأولى للشرطة سببًا للبحث فى منزل جامع التحف فى أنتويرب، حيث عثروا على مجموعة نفيسة، وأثناء البحث تم العثور على كنز أثرى حقيقى، يتألف من مئات من المكتشفات الخزفية التصويرية فى بوليا، والتى تم الاستيلاء عليها بعد ذلك فى بلجيكا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة