مروحية إبداع ناسا تسافر 160 مترًا في رحلة المريخ الثامنة

الأربعاء، 23 يونيو 2021 10:00 م
مروحية إبداع ناسا تسافر 160 مترًا في رحلة المريخ الثامنة المريخ
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكملت طائرة الهليكوبتر المريخ التابعة لناسا، Ingenuity ، رحلتها الثامنة فوق سطح المريخ حيث يواصل الفريق استكشاف كيف يمكن للطائرة أن تساعد في مهمات الفضاء المستقبلية، ووصف فريق في مختبر الدفع النفاث (JPL) التابع لناسا  في تغريدة الرحلة بالناجحة قائلا "رحلة أخرى ناجحة للإبداع" وفقا لما نقله موقع Digitartlends.
 
قال مختبر الدفع النفاث إنه خلال رحلته الأخيرة، Ingenuity، التي دخلت التاريخ في أبريل عندما أصبحت أول طائرة تقوم برحلة تعمل بالطاقة على كوكب آخر، بقيت في الهواء لمدة 77.4 ثانية وقطعت مسافة 160 مترًا قبل أن تهبط في مكان جديد، على بعد 133 مترًا من المركبة الجوالة المثابرة التابعة لناسا.
 
وبعد تحليق سريع في رحلتها التاريخية الأولى لتأكيد قدرة المروحية على التعامل مع الغلاف الجوي الرقيق للغاية للمريخ، بدأ الفريق في JPL في نقل خطط الطيران إلى Ingenuity لإرسال الآلة التي يبلغ ارتفاعها 4 أرطال و 19 بوصة في رحلات أكثر طموحًا عبر سطح المريخ.
 
أكبر مسافة قطعتها المروحية حتى الآن في مهمة واحدة هي 266 مترًا خلال رحلتها الرابعة في 29 أبريل، في حين أن أطول فترة بقائها في الجو هي 139.9 ثانية في مهمتها السادسة في 23 مايو، تمكنت شركة براعة من الوصول إلى سرعات 4 متر في الثانية - حوالي 9 ميل في الساعة - وحتى الآن يصل ارتفاعه إلى 10 أمتار.
 
وتعتقد ناسا أنه من خلال إرفاق كاميرات عالية الدقة بإصدار أكثر تقدمًا من Ingenuity ، يمكن لمثل هذه الطائرات أن تساعد بعثات روفر المستقبلية إلى المريخ والكواكب الأخرى، يمكن أن تشمل المهام البحث عن طرق آمنة وخالية من العوائق لسير العربة الجوالة، مما يسمح لآلات مثل المثابرة بالتحرك عبر سطح المريخ بسرعة أكبر أثناء انتقالها بين مواقع البحث، يمكن لآلة الطيران أيضًا استكشاف المواقع التي تعرض تضاريس صعبة للغاية وخطيرة للغاية بحيث لا يمكن للمركبة الأرضية الوصول إليها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة