أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد الجندى: أولادنا هيضيعوا من غير توقير الدين

الخميس، 24 يونيو 2021 05:49 م
خالد الجندى: أولادنا هيضيعوا من غير توقير الدين الشيخ خالد الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، من عدم توقير الله، أثناء الأذان أو الصلاة أو قراءة  القرآن الكريم، موضحا: "مينفعش تقرأ القرآن وأنت بالمايو.. أو نائم، وذلك توقيرا لله".
 
وأضاف" الجندى"، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc"،"لازم ابنك بيشوفك وأنت بتقرا القرآن الكريم، تحترم كتاب الله، لازم يشوفك وأنت بتنزل رجل من على رجل أول لما تسمع الأذان، أولادنا هتضيع لو متعلموش توقير الدين".
 
وكان الشيخ خالد الجندي، قد حذر من حلف اليمين كذبًا، مؤكدًا أن حلف اليمين يكون على نية المستحلف، مشيراً إلى أن الإطلاق العام شئ والخاص شئ آخر وحين يتحدث الفقهاء يتحدثون عن الخاص، متابعًا أن الحلف يكون بنية من يقوم بالتحليف، والدليل على ذلك أن القاضي يُحلف الشاهد.
 
في سياق آخر، أكد الشيخ خالد الجندي أن الحكم لا يكون حكمًا إلا إذا ترتب عليه أثره، فمثلًا الأحكام المتوجبة على الوضوء هي استباحة الصلاة ومس المصحف والطواف بيت الله الحرام، مشيرًا إلى أن مس المصحف قضية اختلف فيها الآئمة الأربعة.
 
لفت إلى أن القرآن في الماضي لم يكن يُطبع في مطابع بل كان هناك طرق لكتابته مثل جلد الماعز والحجر الجيري أو الجريد أو الرقاع وهو جلد الحيوان الكبير، وكانوا إبان عصر النبي صلى الله عليه وسلم يوقرون كتاب الله كتابة وقراءة ومسً

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة