قرأت لك.. "أسرار التصوير الرقمى" خذ لقطتك باحترافية

الخميس، 24 يونيو 2021 07:00 ص
قرأت لك.. "أسرار التصوير الرقمى" خذ لقطتك باحترافية غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نلقى الضوء على كتاب أسرار التصوير الرقمى تأليف سكوت كيلب، ويعالج فى هذا الكتاب الجانب الأكثر أهمية من التصوير الرقمى وكيفية أخذ لقطات ذات جودة احترافية باستخدام نفس الحيل التى يستعملها كبار محترفى التصوير الرقمى المعاصرين.
 
هكذا يصف سكوت الأسلوب الرائع لهذا الكتاب، إذا كنا فى الخارج نصور معاً وسألتنى "ياسكوت، أريد لتلك الزهرة هناك أن تظهر مركزة، لكن ينبغى أن تكون الخلفية خارج التركيز، كيف أفعل ذلك؟" عندئذ لن أقف هناك وألقى عليك خطاباً مطولاً حول التصوير الفوتوغرافي. 
 
فى الواقع سأقول فقط: "ضع عدستك المقربة، واضبط فتحة العدسة بمقدار 2.8/f، ركز على الزهرة، وأبدأ"، هذه هى طريقة عمل هذا الكتاب. سنخرج لنصور معاً، وسأجيب عن أسئلتك وسأعطيك نفس المهارات، ونفس النصائح، ونفس الأساليب التى تعلمتها كما أفعل بشكل شخصى ومباشر مع صديق -بدون تلك الشروحات والرطانة التقنية.
 
هذا ليس كتاباً نظرياً مليئاً بالمفردات التخصصية الغامضة والمفاهيم المفصلة. هذا كتاب يتحدث عن الزر الذى ينبغى الضغط عليه، القيمة التى يتوجب استعمالها، ومتى يجب استعمالها. باحتوائه على ما يقارب 200 من "حيل المهنة" المنتقاة بعناية فائقة، سيساعدك هذا الكتاب على التقاط صور ذات مظهر أفضل بكثير، وأكثر وضوحاً، وأغنى ألواناً، وذات طابع احترافى أكثر.
 
تغطى كل صفحة مفهوماً واحداً سيحسن تصويرك الفوتوغرافي. كلما قلبت الصفحة، ستتعلم طريقة احترافية أخرى، أو استخدام أداة، أو حيلة لتحويل عملك من فئة اللقطات البدائية إلى فئة الأعمال الفنية، إذا أصابك الضجر من أخذ اللقطات التى تبدو "لا بأس بها"، وإذا مللت من التحديق فى مجلات التصوير الفوتوغرافى والقول فى نفسك: "لماذا لا تبدو لقطاتى مثل هذه؟"، فإن هذا الكتاب هو ضالّتك المنشودة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة