مذكرات عمر الشريف.. كتاب يجيب عن الأسئلة الشائكة فى حياة العالمى بمعرض الكتاب

السبت، 26 يونيو 2021 09:00 م
مذكرات عمر الشريف.. كتاب يجيب عن الأسئلة الشائكة فى حياة العالمى بمعرض الكتاب غلاف الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثاً كتاب "مذكرات عمر الشريف والنوم مع الغرباء"، للكاتب السيد الحرانى، الذى يستعرض فيه حياة الفنان العالمى عمر الشريف، ويتألف الكتاب من 250 صفحة من القطع الكبير، وسيكون متوفر بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الـ52، بمركز مصر للمعارض الدولية، المقرر انعقاده فى الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو المقبل، تحت شعار "فى القراءة حياة".
 
ويستند فى كتابه إلى أقوال الفنان العالمى من خلال المصادر الإنجليزية والفرنسية والعربية سواء كانت لقاءات تليفزيونية أو إذاعية أو صحفية أو كتب صدرت على لسانه أو عنه.
 
الكتاب يطرح ويجيب على الكثير من الأسئلة الشائكة حول حياة الفنان العالمى وجاء جزء منها: لماذا زار صلاح نصر رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية الأسبق، عمر الشريف فى منزله بالزمالك؟ لماذا وجهت له اتهامات السب والإساءة إلى شخص الرئيس المصرى الراحل جمال عبد الناصر؟ لماذا تم مقاطعة أفلامه بقرار من جامعة الدول العربية؟ لماذا طلب منه الرئيس المصرى الراحل أنور السادات العودة إلى مصر؟ وما الدور الذى لعبة فى عقد اتفاق السلام بين مصر وإسرائيل؟
 
مذكرات عمر الشريف
 
 
كما فتح الكتاب جرح عمر الكبير حول أنانيته التى اعترف بها هو بنفسه فى تعامله مع حب الفنانة المصرية فاتن حمامه وهجرها إلى أحضان الغرباء فى أوروبا، ويفتش الكتاب فى قلب عمر الذى لم تدخله امرأة أخرى بعد فاتن حمامة، رغم كل من قابلهن فى الغرب.
 
ويستعرض الكتاب تفاصيل تجيب على سؤال لماذا أحب الملك فاروق، وتحفظ على حكم عبد الناصر، ودعم أيام السادات، وفرح بالثورة على مبارك؟ ويكشف الكتاب بالتفاصيل حزن الفنان العالمى عندما حكم الإخوان مصر، ومغادرته لمصر رغم خوفه الشديد عليها وعلى شعبها، وتعاملاته مع الإخوان فى هوليوود، ونيويورك، ولندن، وفيينا، وأيضا يعرض دعمه وتشجيعه لثورة 30 يونيو 2013 وبيان 3 يوليو.
 
ويستعرض الكتاب على لسان عمر الشريف مجموعة من الأسرار والتفاصيل والكواليس الخطيرة فى حياته، وأيضا يغوص فى مشاعره النفسية والإنسانية وعلاقاته العاطفية والاجتماعية، خاصة وأنه يعترف بأنانيته فى التعامل مع النساء، ويعترف بأمجاد البريدج (القمار)، وسباق الخيول، ما تسبب فى خسارته ثروته بكاملها، وجعله يقبل الكثير من الأعمال الفنية التى لم يقتنع بها، ووافق عليها لحاجته إلى المال.
 
السيد الحراني، تخرّج فى كلية الإعلام بجامعة القاهرة، وهو كاتب صحفى وباحث سياسى وروائى مصري، قام بكتابة مذكرات منها "الدكتور مصطفى محمود"، و"الدكتور رفعت السعيد"، وله العديد من المؤلفات، من بينها: رواية "مارد"، و"الجماعات الإسلامية من تاني"، و"الوثائق المجهولة للإخوان المسلمين"، و"الإخوان القطبيون".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة