يورو 2020.. تشيلسي الأكثر حضوراً فى ثمن نهائي كأس أمم أوروبا

السبت، 26 يونيو 2021 11:38 ص
يورو 2020.. تشيلسي الأكثر حضوراً فى ثمن نهائي كأس أمم أوروبا تشيلسي
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتصدر فريق تشيلسي الإنجليزي قائمة الأندية الأكثر تمثيلاً للمنتخبات فى دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة حالياً على ملاعب 11 دولة. وكشف إحصائية بالأرقام أن 15 لاعباً يمثلون تشيلسي مع منتخبات بلادهم فى دور الـ 16 ببطولة "يورو 2020"، وهو العدد الأكبر لفريق أوروبي داخل المنتخبات فى هذا الدور.

ويأتي فريق مانشستر سيتي وصيفاً بـ (13 لاعباً)، بايرن ميونخ (12 لاعباً)، بروسيا دورتموند (10 لاعبين)، دينامو كييف (10 لاعبين)، مانشستر يونايتد (10 لاعبين).

وتنطلق مساء اليوم، السبت، منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بمواجهتي ويلز والدنمارك الساعة السادسة مساء اليوم السبت، ثم إيطاليا ضد النمسا التاسعة مساء نفس اليوم.

وتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في التاسعة مساء اليوم، السبت، صوب ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية لندن لمتابعة المباراة المرتقبة بين النمسا ضد إيطاليا ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة حالياً بمشاركة 24 منتخباً وتستمر حتى الحادي عشر من شهر يوليو المقبل وتقام في 11 مدينة مختلفة.

مهمة صعبة تواجه منتخب النمسا في الظهور الأول له بدور الستة عشر في كأس أمم أوروبا، إذ سيلاقي منتخب إيطاليا أحد أقوى المنتخبات المرشحة للفوز باللقب.

وتأهل منتخب النمسا كوصيف عن المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز على مقدونيا الشمالية وأوكرانيا، بينما تلقى خسارة وحيدة أمام هولندا.

وشارك منتخب النمسا في أمم أوروبا منذ 13 عاماً فقط، فكان الظهور الأول في 2008 في سويسرا، وغادر دور المجموعات دون تحقيق أي فوز وفي نسخة 2016، وظهر المنتخب النمساوي مجدداً، ولكنه غادر مبكراً دون أي انتصار، وفي الظهور الثالث في النسخة الحالية كان الأمر مختلفاً، إذ حقق المنتخب النمساوي انتصارين على مقدونيا وأوكرانيا وتأهل لدور الستة عشر لأول مرة في تاريخه بعد احتلاله لوصافة المجموعة الثالثة.

في المقابل، تأهل منتخب إيطاليا الى دور الستة عشر بالعلامة الكاملة بعد تصدره ترتيب المجموعة الأولى بعد الفوز على تركيا في المباراة الافتتاحية بثلاثة أهداف نظيفة، وبنفس النتيجة استطاع الفوز على سويسرا في الجولة الثانية، ليختم مشواره في دور المجموعات بالوصول الى النقطة التاسعة بعدما تغلب على ويلز بهدف نظيف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة