متخليش حد ينصب عليك ويبعلك الهواء "مفيش ذهب 24 فى مصر".. فيديو

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 02:06 م
متخليش حد ينصب عليك ويبعلك الهواء "مفيش ذهب 24 فى مصر".. فيديو إسلام سعيد
إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى بعض محافظات الصعيد يرتفع الطلب على الذهب عيار 24 بوصفه الأغلى فى مصر، لكن برنامج أسواق يكشف فى حلقة جديدة، أنه لا يوجد ذهب فى مصر عيار 24 فى صورة مشغولات، وأن الذهب 24 يدخل في صناعة السبائك فقط، وفق حديث رئيس شعبة المعادن الثمينة فى الغرفة التجارية.
 
 
أكدت شعبة المعادن الثمينة فى اتحاد الغرف التجارية، أنه لا يوجد مشغولات ذهبية فى مصر من عيار 24، وذلك لصعوبة تشكيل مشغول ذهبى من هذا العيار لأنه لين جداً، وتشكيله ينطوى على صعوبة وغير عملى للمستهلك.
 
جاء ذلك على لسان الدكتور وصفى أمين واصف، رئيس الشعبة العامة للمصوغات الذهبية، أن الذهب المتداول فى مصر حاليًا هو عيار 18 وعيار 21 فقط، ولا يوجد مشغولات ذهبية من عيار 24، ومن يشترى مشغول ذهبى على أنه عيار 24 فإنه يتعرض لعملية نصب.
 
وأوضح الدكتور وصفى، أن أعيرة 21 و 18 سهلة في عملية التشكيل، ويمكن تحويل الذهب عيار 21 إلى عيار 18 من خلال عمليات تصنيعية يعرفها صناع المهنة، بحيث يجرى عليه عمليات تحويلية وأعلى عيار ذهبي مشغول في مصر هو 23.5، والحديث عن مشغول ذهبى 24 كلام غير منطقى.
 
وبسؤاله عن إمكانية عمل مشغولات من العيار 24، قال رئيس شعبة المعادن الثمينة: إن عيار 24 يستغل فقط فى السبائك وصناعته كمشغول ذهبي في صورة حلى أو أطقم غيرعملى بالمرة ومعرض للطى والكسر بسهوله.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة