هيحصل إيه فى إصابات كورونا خلال الأشهر المقبلة؟.. حلقة جديدة من وليد كلينيك

الإثنين، 26 يوليو 2021 06:30 م
هيحصل إيه فى إصابات كورونا خلال الأشهر المقبلة؟.. حلقة جديدة من وليد كلينيك وليد كلينيك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكشف الحلقة الجديدة من برنامج وليد كلينيك الذى يذاع على تليفزيون اليوم السابع ويقدمه الزميل وليد عبد السلام عن ما سيحدث بإصابات كورونا خلال الأشهر المقبلة ودور مصر فى القضاء على الفيروس فى إفريقيا.

وتقول الحلقة الجديدة من برنامج وليد كلينيك، إن أقل من 1% من سكان القارة الإفريقية حصلوا على لقاح فيروس كورونا فقط، وبالتالي هناك توقعات بأن الوباء لن ينتهي في القارة بداية 2022، ولكن سينتهي نهاية 2022 وأوائل 2023، وذلك لن يتحقق إلا بواسطة خطة تدريجية لتصدير اللقاحات بداية 2022؛ لضمان عدم تحور الفيروس في أفريقيا ومصر ممكن أن يكون لها دور كبير في تصنيع وتصدير اللقاحات لأفريقيا بالتالي إنهاء الجائحة مبكرا عما متوقع.

وتابعت الحلقة: إحنا داخلين على موجة رابعة، وستبدأ بالفعل نهاية أغسطس وبداية شهر سبتمبر، وتستمر مثل العام.

 

واستكملت: في الموجات الثلاثة السابقة كان لا يوجد أمامنا ما نفعله سوى الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات، بينما في الموجة الرابعة يوجد لقاحات، وملاحظ أنه كلما ارتفعت نسبة التطعيمات كلما انخفض المنحنى الوبائي للوفيات.

وأضافت : لو في  4% من المصريين واخدين اللقاح، و0.5% واخدين الجرعتين، احنا عاوزين نوصل الموجة الرابعة يكون تم تطعيم على الأقل 10% من السكان، ولو وصلت النسبة لـ20% منحنى الوفيات يقل 88% وهذا ما تستهدفه مصر في 2021».










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة