باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى 12 صباحاً . بايدن يحتفل بأعياد 4 يوليو بإعلان "استقلال أمريكا عن كورونا".. السعودية تعتمد الخطة الأمنية لمناسك الحج .. الإمارات الأولى عالميا فى التلقيح ضد كورونا

الإثنين، 05 يوليو 2021 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى 12 صباحاً . بايدن يحتفل بأعياد 4 يوليو بإعلان "استقلال أمريكا عن كورونا".. السعودية تعتمد الخطة الأمنية لمناسك الحج ..  الإمارات الأولى عالميا فى التلقيح ضد كورونا كورونا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية وفي مقدمتها، بايدن يحتفل بأعياد 4 يوليو بإعلان "استقلال أمريكا عن كورونا"، و السعودية تعتمد الخطة الأمنية العامة بشأن إقامة مناسك حج هذا العام، و بلومبيرج: الإمارات الأولى عالميا فى التلقيح ضد كورونا ، وفيما يلي إطلالة سريعة لأهم الأخبار العالمية والعربية خلال الساعات الماضية:

 

السعودية تعتمد الخطة الأمنية العامة بشأن إقامة مناسك حج هذا العام

اعتمد وزير الداخلية السعودي رئيس لجنة الحج العليا الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، الخطة الأمنية العامة لمهام ومسؤوليات الأمن العام لإقامة مناسك حج هذا العام 1442هـ، وفقا للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة جائحة كورونا.

الكويت تسجل أعلى درجة حرارة عالميا.. ومخاوف من تجاوز الـ60 درجة بعد 50 عاما

لا حديث يعلو فوق ارتفاع درجات الحرارة فى الوقت الحالى، ليس فقط فى مصر، ولكن فى العديد من البلدان الأخرى، فى ظل مخاوف كبيرة إثر حالة الطقس وما يمكن أن ينجم عنها من كوارث.

وتعد دولة الكويت أحد أكثر الدول التى تشهد حالة من الارتفاع الكبير فى درجات الحرارة، حيث ذكرت صحيفة "الرأى" أن درجة الحرارة تجاوزت فى الموجة الحالية 54 درجة مئوية، بينما تبقى التوقعات أسوأ بكثير فى السنوات المقبلة.

بلومبيرج: الإمارات الأولى عالميا فى التلقيح ضد كورونا

كشفت وكالة "بلومبيرج" العالمية، اليوم الأحد عن أن الإمارات أصبحت الدولة الأكثر تلقيحا ضد فيروس كورونا المستجد في العالم، وفقا لمؤشر الوكالة لتتبع اللقاحات.

وأوضحت الوكالة - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية - أن الإمارات تفوقت على سيشيل لتصبح الأكثر تلقيحا ضد كورونا حيث قدمت نحو 15.5 مليون جرعة بما يكفي لتغطية 72.1% من سكانها بجرعتين.

قائد القوات الأمريكية بأفغانستان: يجب ألا ندير ظهورنا لكابول بعد سحب القوات

قال القائد الأعلى للقوات الأمريكية في أفغانستان، سكوت ميللر، اليوم الأحد إنه يجب على الولايات المتحدة ألا تدير ظهرها لأفغانستان بعد مغادرة القوات الأمريكية المنطقة هذا العام.

وقال ميللر في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية " يجب ألا ندير ظهورنا، أعتقد أن هناك دروسًا عديدة ، وكما تعلمون ليست كلها ​​إيجابية، هناك انتصارات وإخفاقات، لذلك سنحتفل بتلك الانتصارات، ونتعلم جيدا من تلك الأشياء التي لم تسر كما أردنا، سيكون ذلك مهمًا للمضي قدمًا"، وتأتي تصريحات ميللر بعد أن حذر الجنرال في نهاية يونيو من أن الوضع الأمني ​​في أفغانستان "ليس جيدًا" وسط انسحاب الولايات المتحدة من البلاد.

بايدن يحتفل بأعياد 4 يوليو بإعلان "استقلال أمريكا عن كورونا"

قالت شبكة ان بي سي، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سينتهز فرصة احتفالات الرابع من يوليو في الولايات المتحدة لإعلان "استقلال أمريكا عن كورونا" على الرغم من عدم تحقيق هدفه بتطعيم 70% من البالغين بحلول عيد الاستقلال.

وسوف يستغرق بايدن شهر آخر لتحقيق هدفه، ويتطلع البيت الأبيض بالفعل إلى الأمام ، لتقييم التحدي التالي الذي سيجلبه الوباء وإعادة ضبط التوقعات.

موزمبيق.. مقتل 31 شخصا وإصابة 11 آخرين بحادث مرور

لقي 31 شخصا حتفهم وأصيب 11 آخرون بحروح خطيرة إثر تصادم شاحنتين وحافلة ركاب في موزمبيق.

وأوردت إذاعة "راديو موزمبيق" أن الحادث، الذي وقع ليلة الأحد في منطقة تافيرا بمقاطعة مابوتو.

ونقلت الإذاعة عن كريستينا مافومو رئيسة إدارة منطقة مانهيكا قولها: "قتل 31 راكبا من أصل 57، وأصيب 11 آخرون".

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة