كيف حول ليستر سيتي 18 مليون إسترليني إلى 260 من عائدات بيع 5 نجوم

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 08:00 ص
كيف حول ليستر سيتي 18 مليون إسترليني إلى 260 من عائدات بيع 5 نجوم ليستر سيتي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت أسهم نادي ليستر سيتي الإنجليزي خلال السنوات الماضية، وتحديداً منذ موسم 2015 وحتى الآن، ما ساهم فى تحقيق الفريق عدة ألقاب، آخرها حصوله على لقب الدرع الخيرية من أنياب مانشستر سيتي في المباراة التي أقيمت مساء السبت بين الفريقين.

وبالرغم من تحقيق الفريق لقب الدوري الإنجليزي إلا أن لغة الأرقام تفرض نفسها على تقرير نشرته صحيفة "صن" البريطانية التى أشارت إلى القدرة الهائلة للفريق فى الحصول على أموال طائلة بعد ضمهم مقابل ملايين قليلة للغاية.

وأكدت الصحيفة أن نادي ليستر سيتي استطاع بيع 5 من نجومه الى الأندية المختلفة في الدوري الإنجليزي مقابل 260 مليون جنيه إسترليني.

وأضافت الصحيفة أن المبالغ التي تم دفعها قبل تألقهم كانت 18 مليون جنيه إسترليني فقط مؤكدة أن النادى استطاع تحقيق مكاسب عديدة من هؤلاء اللاعبين.

واستعرضت الصحيفة النجوم الخمسة الذين حققوا المكاسب المالية الكبيرة وهم: "رياض محرز، نجولو كانتي، داني درينكووتر، هاري ماجواير، بن تشلويل".

وشددت الصحيفة على أن نجولو كانتي تم شراؤه مقابل 6 ملايين جنيه إسترليني وتم بيعه لنادي تشيلسي بقيمة 30 مليون جنيه إسترليني، وتم شراء درينكووتر من مانشستر يونايتد مقابل مليون جنيه إسترليني فقط، وتم بيعه لنادي تشيلسي بقيمة 40 مليونا.

فيما تم شراء رياض محرز من نادي لوهافر الفرنسي مقابل مليون جنيه إسترليني، وتم بيعه لنادي مانشستر سيتي بقيمة 60 مليونا.

وكان أغلى الصفقات هو النجم هاري ماجواير الذي تم شراءه مقابل 10 مليون إسترليني من نادي شيفيلد يونايتد، ليتم بيعه بعد ذلك بقيمة 80 مليونا.

وجاء بن تشيلويل ابن الأكاديمية الخاصة في النادي والذي صعد بدون دفع مصروفات انتقال فيه ليباع بعد ذلك الى تشيلسي بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني.

وقالت الصحيفة إنه وبالرغم من بيع العديد من اللاعبين بعد التتويج بلقب الدوري الإنجليزي 2016 الا أنه استطاع تكوين فريق بقيمة 430 مليون جنيه إسترليني من خلال انفاق أموال قليلة على مجموعة من اللاعبين الشباب.

نجوم ليستر سيتي
نجوم ليستر سيتي









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة