تذكارات لمشاهير بيعت بأسعار خيالية.. منها عربية ديانا وكرسى كاتبة هارى بوتر

الخميس، 12 أغسطس 2021 04:00 م
تذكارات لمشاهير بيعت بأسعار خيالية.. منها عربية ديانا وكرسى كاتبة هارى بوتر أسكريبت فيلم أودرى هيبورن
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيشتري المعجبون المخلصون أى عنصر يتعلق بفنانهم المفضل، سواء كان كتابًا خاصًا أو ملصقًا، في حين أن المعجبين الآخرين سيذهبون إلى حد إنفاق مئات الدولارات للحصول على رسم المشاهير المفضلين لديهم "تاتو" على بشرتهم.

وهناك المتعصبون الذين سيجمعون أموالاً طائلة للحصول على شيء استخدمه أحد المشاهير سابقًا، وهو ما يظهر أن المعجبين على استعداد للتفاخر عندما يتعلق الأمر بامتلاك شيء له علاقة بنجومهم المفضلين، وبدءًا من الماس الفاخر ووصولًا إلى السيارات الكلاسيكية والملابس الأسطورية، فقد فتح المعجبون محافظهم وأنفقوا أموالا لا تصدق لشراء تذكارات المشاهير.

فى التقرير التالى يوضح موقع "nickiswift" أبرز تذكارات المشاهير التى تم بيعها بأسعار خيالية:

- الأميرة ديانا:

منح الأمير تشارلز ديانا سيارة Ford Escort Ghia Saloon عام 1981، ووفقًا لصحيفة ديلي ميل، استخدمت ليدي دي سيارتها الجديدة كثيرًا، وكانت تقودها في كثير من الأحيان لمشاهدة تشارلز وهو يلعب البولو، وبعد وفاة الأميرة ديانا، اشترى "تاجر تحف" السيارة.

وفي عام 2021، قرر التخلي عن السيارة وتم بيعها بالمزاد العلني في Reeman Dansie Auction House، وكان السعر المطلوب للسيارة يتراوح بين 40 ألفا و50 ألف دولار، لكن انتهى به الأمر بمبلغ 65 ألف دولارًا.

ذكرت صحيفة ديلي ميل أيضًا أن جامع السيارات في المملكة المتحدة الذي طرح السيارة للبيع بالمزاد قادها بشكل مقتصد دون الكشف عن تاريخها لأصدقائه، وحافظ على حالتها كما هى، بالإضافة إلى الطلاء الأصلي والمفروشات، وما يجعل السيارة أكثر تميزًا هو الضفدع الذي يجلس على غطاء السيارة، الذي كان هدية من شقيقة الأميرة ديانا، السيدة سارة سبنسر، لتذكيرها بقصة خيالية لفتاة تحولت من ضفدع إلى أميرة.

سيارة الأميرة ديانا
سيارة الأميرة ديانا

- سيناريو فيلم "الإفطار فى تيفانيز" لأودرى هيبورن:

كانت أودرى هيبورن ممثلة محبوبة، وقدمت أكثر من مجرد الظهور في أكثر الأفلام التي لا تنسى على الإطلاق، اشتهرت نجمة "الإفطار في تيفاني" أيضًا بعملها الإنساني، وكرست الكثير من وقتها لليونيسف كسفيرة للنوايا الحسنة، علاوة على ذلك، كانت رمزًا للأناقة.

وفي عام 2017، باعت دار كريستيز في لندن عدة قطع تخص هيبورن في مزاد بعنوان "أودري هيبورن: المجموعة الشخصية"، وكما ذكر موقع كريستي على الإنترنت، فقد بيعت قطع مثل فستان كوكتيل جيفنشي كوتور الذي ارتدته في فيلم "تشاريد" بمبلغ 91988 دولارًا أمريكيًا، بينما بيعت رسوماتها التي تحمل عنوان "ماي جاردن فلاورز" بمبلغ مذهل قدره 300715 دولارًا أمريكيًا.

ومع ذلك، كان العنصر الأكثر رواجًا في المزاد هو النص الشخصي لهيبورن لفيلم "إفطار في تيفاني" عام 1961 والذي تضمن التعليقات التوضيحية والمشاهد المحذوفة، وقد تم بيع النص بمبلغ مذهل قدره 846،619 دولارًا.

أسكريبت فيلم أودرى هيبورن
أسكريبت فيلم أودرى هيبورن

- مجوهرات إليزابيث تايلور:

وصلت مجموعة مجوهرات إليزابيث تايلور إلى أكثر من 100 مليون دولار، واشتهرت الممثلة الشهيرة بحبها للماس والمجوهرات الفاخرة، وكان لديها مجموعة مجوهرات مهمة تم طرحها لاحقًا للبيع بالمزاد في كريستيز نيويورك في عام 2011. وفقًا لبي بي سي، وتم بيع 80 قطعة للممثلة الراحلة بالمزاد، مع وجود المجموعة الكاملة مقابل حوالي 20 مليون دولار.

ومع ذلك فإن المجموعة التي تضمنت بعضًا من أكثر العناصر المرغوبة لها، بما في ذلك خاتمها الماسي الشهير بوزن 33.19 قيراطًا، الذي قدمه لها ريتشارد بيرتون، وقلادة من اللؤلؤ من القرن السادس عشر، وقد حطمت الرقم القياسي الحالي عندما جمعت 116 مليون دولار.

مجوهرات إليزابيث تايلور
مجوهرات إليزابيث تايلور

- فستان مارلين مونرو:

فى مزاد كريستيز في عام 1999 في حدث يسمى "بيع القرن"، جلبت مجموعة مارلين مونرو، والتى تضمنت فراء Monroe وأثاثها ومكياجها وغير ذلك حوالي 13 مليون دولار. 

لكن الحدث الأهم لهذا الحدث لم تكن قطعة من المجوهرات، فقد بيع الفستان اللامع الذي ارتدته أثناء غنائها "عيد ميلاد سعيد" للرئيس السابق جون إف كينيدي في عام 1962 مقابل 1.3 مليون دولار تقريبًا، و في ذلك الوقت، كان هذا هو أغلى فستان يتم بيعه بالمزاد العلني على الإطلاق، وتم بيعه لاحقًا مرة أخرى في عام 2016 في مزاد جوليان مقابل 4.8 مليون دولار ، وفقًا لصحيفة الجارديان.

فستان مارلين مونرو
فستان مارلين مونرو

- فستان كيت وينسلت فى فيلم تيتانيك:

من الصعب تخيل ممثل آخر يقوم بدور روز ديويت بوكاتير في فيلم المخرج جيمس كاميرون الناجح عام 1997 "تيتانيك" بخلاف كيت وينسلت، وقد أصبح فيلم "تايتانيك" أحد أكثر الأفلام ربحًا على الإطلاق، حيث حقق أكثر من 2 مليار دولار، الفيلم المحبوب من قبل الكثير من الناس لذلك فليس من المستغرب أنه عندما وضعت تذكارات من الفيلم للبيع بالمزاد، أقبل الكثيرين على اقتنائها.

ووفقًا لـ Paul Fraser Collectibles، تم بيع الفستان الأحمر الشهير الذي ارتدته روز عند لقاء جاك لأول مرة مقابل 330 ألف دولارًا عند بيعه بالمزاد العلني في كاليفورنيا، وفي عام 2016، تم بيع معطف فستان وينسلت الوردي الذي ارتدته أثناء غرق السفينة مقابل 164.520 دولارًا، وكانت خزانة ملابس جاك، التي تتكون من قميص طويل الأكمام وبنطلون قصير، معروضة أيضًا للمزاد وتم بيعها مقابل 23،116 دولارًا. 

فستان كيت وينسلت
فستان كيت وينسلت

كرسى مؤلفة فيلم هارى بوتر:

عندما أصدرت الكاتبة جيه كيه رولينج سلسلتها "هاري بوتر"، تشكلت قاعدة معجبين كيبرة جدًا، وأراد المعجبين الحصول على أي شيء له علاقة بالعالم السحري.

وقد أعطت رولينج الكرسي الذي جلست عليه عندما كتبت "هاري بوتر وحجر الفيلسوف" و"هاري بوتر وغرفة الأسرار" في مزاد استفادت منه الجمعية الوطنية لمنع القسوة على الأطفال في عام 2002، وبيع مقابل 21000 دولار، ووفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، تم بيع المقعد في مزاد مرة أخرى في عام 2009 مقابل ما يقرب من 30 ألف دولار لشخص قام بالمزايدة عليه بعد أن شاهدته ابنته، وهي من مشجعي هاري بوتر، على موقع eBay.

وعلاوة على كونه كرسيًا جلست عليه رولينج، فقد رسمت الكاتبة عبارات مثل "كتبت هاري بوتر أثناء جلوسك على هذا الكرسي" على قطعة الأثاث، كما تضمنت رسالة نصها، "الحنين قد يجعلنى حزينة للغاية لرؤيته يذهب، لكن ظهري ليس كذلك".

مؤلفة هارى بوتر
مؤلفة هارى بوتر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة