التليفزيون هذا المساء..متحدث مجلس الوزراء: لقاح كورونا إجباري لأعضاء منظومة التعليم بدءا من الطلاب

الأحد، 22 أغسطس 2021 01:54 ص
التليفزيون هذا المساء..متحدث مجلس الوزراء: لقاح كورونا إجباري لأعضاء منظومة التعليم بدءا من الطلاب السفير نادر سعد
كتب -أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت ، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التي تشغل بال المواطن المصري والرأي العام، وكان أبرزها.

متحدث مجلس الوزراء: لقاح كورونا إجباري لأعضاء منظومة التعليم بدءا من الطلاب 

قال نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه سيتم البدء في عملية التطعيم ضد كورونا فوق سن 18 عاماً، وكل من له صلة بالعملية التعليمية، وستكون عملية التطعيم لكل هذه الفئات تطعيما إجباريا، وهو ما تم تطبيقه في أحد القطاعات وهو قطاع السياحة، حيث تم تطبيقه في البحر الأحمر وجنوب سيناء، وكان لذلك أثر إيجابي على تشجيع السائحين على المجئ لمصر والاستمتاع دون خوف وهو ما سيتم تطبيقه في العملية التعليمية".

وقال: "نناشد الأهالي وأولياء الأمور على تشجيع أبنائهم على تلقي اللقاح المجاني، وسيشمل كل أعضاء المنظومة التعليمية حتى سائق السيارة الذي يصل بالأغذية إلى المدارس سيحصل إجباريا على اللقاح، وسيكون التحليل إلزامي لاستمرار هذه المعلمين والأساتذة في عملية التعليم، ومن هم دون 18 عام لن يحصلوا على اللقاح بشكل إجباري، ومازلنا لدينا حرص على ذلك، لأن منظمة الصحة العالمية وضعت قاعدة أن يكون سن 18 هو بداية الحصول على اللقاحات، ونحن في مصر لدينا أبحاث خاصة بهذا الأمر، وكورونا عودتنا أن كل الدراسات والأبحاث قابلة للتغير والتطوير، ورئيس الوزراء سيصدر قرارات تنظم عملية الحصول على اللقاح وتحديد الإجراءات المتخذة تجاه من يرفض الحصول عليه".

 وقال: "سنعطي فترة محددة نسمح فيها بالحصول على اللقاحات، وبعد أن تنتهى المهلة فسيكون هناك إجراءات تجاه من رفض الحصول على اللقاح".

لماذا تعد مبادرة "حياة كريمة" مشروع القرن والأكبر في تاريخ مصر الحديثة؟

 

قالت يوستينا ثروت، مدير قطاع شئون الجمعيات والفئات المستهدفة بـ"حياة كريمة"، إن مبادرة "حياة كريمة" هي مشروع القرن وأكبر المشروعات القومية في تاريخ مصر الحديثة، ويستهدف الأشخاص ذوى الإعاقة بكافة أنواعها، بجانب المرأة المعيلة والأطفال الأيتام، والعاطلين على العمل، مبينه: "نستهدف سكان الريف المصرى وسنخدم الأشخاص ذوى الهمم في كل القرى، عن طريق مشاريع تمكين خاصة بهم، بعد تدريبهم جيدا على كافة الحرف".

وأضافت يوستينا ثروت، في  مداخلة هاتفية لبرنامج "المبادرة" مع الإعلامى أحمد أبو زيد، عبر قناة إكسترا نيوز، أن مبادرة "حياة كريمة" ستجري عمليات زراعة القوقعة والقرنية للمواطنين بالقرى، للتقليل من حدة الإعاقة للأشخاص ذوي الهمم، متابعه بالقول: "لدينا فرق تمدنا بمعلومات عن الحالات من ذوى الاحتياجات الخاصة، إلى جانب الوزارات المعنية بالمبادرة التي تزودنا بالبيانات عن المواطنين لمساعدتهم".

وتابعت: "نحن نعمل على توحيد كافة جهود الدولة من كافة المؤسسات والوزارات المعنية، وهناك 23 جمعية ومنظمة مجتمع مدني تعمل معنا في المبادرة، ولدينا مشروعات كثيرة مع القطاع الخاص، وكل هذه الجهود لتحقيق أكبر قدر لمشروعات حياة كريمة".

رئيس هيئة البريد لـ"صالة التحرير": موظفو البنوك لا يتواصلون هاتفيا من أرقام شخصية

 قال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن البنوك تحاول التصدي لحالات النصب على بعض عملائها، وهو أمر يواجه كل مقدمي الخدمات البنكية، وكلما ازدادت عملية الرقمنة زادت تلك المحاولات، ودورنا هو التفكير في العملاء والتصدي لتلك الظواهر.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" الذي يذاع على قناة صدى البلد: "عليك ألا تعطي البيانات الخاصة بك، ولا يوجد أي جهة تستحدث بياناتها عبر الهاتف وهو ما حذرنا منه أكثر من مرة، يمكن للبنك أن يطلب بيانات في حالة اتصال العميل لطلب معلومات أو التأكد من خدمة معينة، ولكن لا يحدث العكس على الإطلاق، وموظفي البنوك لا يتواصلون هاتفيا من أرقام شخصية".

وقال: "الحسابات الراكدة هي الحسابات التي لا يستخدمها العميل لفترات طويلة، وهي التي تكون عرضة لمحاولات النصب، ونؤكد أن هناك تأمين كبير على تلك الحسابات، وهناك العديد من الآليات لتحديث بيانات العميل صاحب الحسابات الراكدة، منها التواجد في البريد أو البنك وتحديث بياناته مباشرة".

خالد الجندى: اعملوا اللى عليكم واتركوا النتائج على الله عز وجل 

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن تفاوت العقول بين البشر أمر طبيعى وسنة من سنن الكون، وعلى أولياء الأمور ألا يعنفوا أبناءهم حال عدم تفوقهم في الدراسة سواء في الثانوية العامة أو غيرها في أمور الحياة، حتى لا يصاب الأبناء بحالة من الإحباط واستمرارهم في حالة الفشل، وتابع: "ساعدوا أبناءكم ومد لهم يد العون وأخبروهم أنها ليست نهاية الكون.. اللى يذاكر في جو من الكافيهات والمهرجانات والساحل الشمالى والتيك توك ده خارق للطبيعة.. أعمل اللى عليك ومتصدعناش بقى الأمر كله لله".

وأضاف الجندى خلال حلقة  السبت من برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على قناة "dmc"، أن بعض أولياء الأمور يستخدمون أبناءهم وقودًا في الحرب التي بينهم وبين التربية والتعليم، وهذا أمر مرفوض، حيث يتعمد بعض الأهالى أن يزروع في نفوس أبنائهم "المظلومية"، بعد عدم تفوقهم الدراسى، موضحًا أن ذلك يجعل الطالب يستمر في الفشل نظرًا لعدم بحثه عن الأسباب التي أدت به إلى هذه النتائج.

 وتابع "الجندى": "من تفوق في الثانوية العامة ليس بمجهوده وأنما بتوفيق من الله.. ملكة أعطها الله سبحانه وتعالى للطالب النبيه وعلى الطالب أن يشكر الله عليها.. أزرعوا الأمل في نفوس أبنائكم وأجعلوهم متفائلين بالمستقبل ولا تقطعوا الأمل في الله عز وجل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة