ترامب: طالبان مفاوضون كبار.. وبايدن يشرف على أكبر إذلال لأمريكا بالسياسة الخارجية

الأحد، 22 أغسطس 2021 04:20 م
ترامب: طالبان مفاوضون كبار.. وبايدن يشرف على أكبر إذلال لأمريكا بالسياسة الخارجية ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بمهارات حركة طالبان الأفغانية فى التفاوض فى القتال، وانتقد بشدة قرار الرئيس جو بايدن بالانسحاب من أفغانستان، وذلك أثناء كلمة ألقاها، السبت، أمام حشد فى ألاباما.

 

 وبحسب ما ذكرت مجلة "نيوزويك"، قال ترامب: طالبان مفاوضون رائعون ومقاتلون أقوياء، وبايدن فشل تماما فى الوباء والآن يشرف على الإذلال الأكبر فى السياسة الخارجية فى تاريخ الولايات المتحدة.

 

 وتقول نيوزويك إنه بعد أسبوع من الهجمات المستمرة على سلفه، كان قرار إدارة بايدن بسحب القوات الأمريكية من أفغانستان محل تركيز أساسى بشكل متوقع من قبل ترامب خلال الخطاب الذى ألقاه أمام حشد لدعم حملة مو بروكس للترشح لمجلس الشيوخ.

 

 لم يقض ترامب وقتا طويلا فى دعم بروكس، وكان أغلب خطابه لإدانة بايدن، والتفاخر بإنجازات إدارته والترويح لمزاعم تزوير الناخبين فى انتخابات 2020.

 

 وقال ترامب: تبدو فيتنام كمعلم رئيسى فى الاستراتيجية مقارنة بكارثة جو بايدن، والتي لم يكن هناك حاجة لحدوثها. فكل ما كان عليه أن يفعله هو أن يترك الجنود حتى خروج كل شيء، المواطنين والأسلحة، ثم بعد ذلك يخرجوا من القواعد.

 

 وتابع قائلا: ليس حتى سباقا، سيصبح هذا واحدا من أكبر الهزائم العسكرية فى كل العصور، ولم يكن هناك حاجة للمغادرة بهذه الطريقة، فهذا ليس انسحابا، هذا استسلام كامل بدون سبب، لم يطلبوا ذلك.

 

 وتعد هذه المرة الأولى التي يعقد فيها ترامب حشدا رسميا فى ألاباما منذ عام 2017 على الرغم من أنه زار الولاية عدة مرات خلال المراحل التمهيدية من الحملة الرئاسية لعام 2020.

 

 وعلى الرغم من أن المسيرة كانت فى مكان مفتوح، إلا أن المسئولين أعربوا عن مخاوف أن تؤدى إلى ارتفاع فى إصابات كورنا فى الولايات التي تتخلف فى التطعيمات وتشهد زيادة فى الإصابات بسبب متغير دلتا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة