وكالات: مقتل 7 أفغان أثناء محاولتهم الوصول لمطار كابول وسط طلقات تحذيرية من طالبان

الأحد، 22 أغسطس 2021 08:32 م
وكالات: مقتل 7 أفغان أثناء محاولتهم الوصول لمطار كابول وسط طلقات تحذيرية من طالبان مطار كابول
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الدفاع البريطانية إن سبعة أفغان قتلوا فى حشود قرب مطار كابولـ بينما كان الناس يحاولون الفرار من أفغانستان وطالبان.

وقالت الوزارة في بيان، وفقا لوكالات، "خالص تعازينا لأسر المدنيين الأفغان السبعة الذين لقوا حتفهم بشكل محزن وسط حشود في كابول".

وأضافت الوزارة: "لا تزال الظروف على الأرض صعبة للغاية ، لكننا نبذل قصارى جهدنا لإدارة الوضع بأمان وأمان قدر الإمكان".

ذكرت وكالات أنباء عالمية، أن طالبان تستخدم الآن الهراوات وإطلاق النار في الهواء في محاولة لجعل الناس يشكلون طوابير منظمة خارج المطار.

سعى آلاف الأفغان إلى الإجلاء من البلاد منذ سيطرة طالبان قبل أسبوع واحد فقط، ويُعتقد أن ما لا يقل عن 20 شخصًا لقوا مصرعهم أثناء محاولتهم الهرب. وعثر على رفات بشرية في عجلة طائرة عسكرية أمريكية اجتاحها أشخاص أثناء إقلاعها الأسبوع الماضي.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية يوم السبت إنه تم إجلاء حوالي 17 ألف شخص من أفغانستان في الأسبوع الماضي وأرسلت الولايات المتحدة حوالي 6000 جندي إلى أفغانستان للمساعدة في عمليات الإجلاء.

وأشار الرئيس بايدن يوم الجمعة إن الأمر ينطوي على مخاطر على القوات المسلحة ويتم تنفيذه في ظل ظروف صعبة قائلا: "لا تخطئوا ، مهمة الإخلاء هذه خطيرة لا يمكنني أن أعدك بما ستكون عليه النتيجة النهائية أو ... أنها ستكون بدون مخاطر الخسارة. لكن كقائد عام ، يمكنني أن أؤكد لكم أنني سأحشد كل الموارد اللازمة ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة