التليفزيون هذا المساء.. رئيس البعثة الأزهرية العائدة من أفغانستان: نشكر الرئيس لتسخير كل الإمكانيات لإنقاذنا

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. رئيس البعثة الأزهرية العائدة من أفغانستان: نشكر الرئيس لتسخير كل الإمكانيات لإنقاذنا الشيخ شوقى ابوزيد رئيس البعثة الازهرية بأفغانستان
كتب -أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الاثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التي تشغل بال المواطن المصري والرأي العام، وكان أبرزها.

 

رئيس البعثة الأزهرية العائدة من أفغانستان: نشكر الرئيس لتسخير كل الإمكانيات لإنقاذنا

توجه الشيخ  شوقي أبو زيد رئيس البعثة الأزهرية المصرية بأفغانستان، بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي والذى سخر كل الإمكانيات لإنقاذ البعثة الأزهرية والجالية المصرية في دولة أفغانستان في ظل تلك الظروف الصعبة والطارئة والمتسارعة، كما تشيد البعثة الأزهرية بدور جهاز المخابرات العامة والمجهودات العظيمة التي قام بها خلال التدهور الأمني في أفغانستان وقدرته الفائقة على حفظ أمن البعثة الأزهرية، حتى تم إجلائها بطريقة حرفية وبدقة عالية فجهاز المخابرات العامة المصرية من أعظم أجهزة المخابرات العالمية، مضيفا أن القوات المسلحة تلبى نداء الوطن ونداء أبنائها في أي وقت والجيش المصري هو سبب استقرار هذه الأمة وسلامها ورخائها.

 

كما تقدم أحد المصريين العائدين من أفغانستان ضمن البعثة الأزهرية، بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة على الجهد الكبير الذى بذلته بالتواصل مع المسئولين منذ أن كانوا في مطار كابل وحتى عودتهم إلى مطار القاهرة، مردفا:"رأينا التنسيق الكبير بين القوات  المسلحة والمسئولين بمطار كابول ورأينا الاهتمام الكبير من السفارة المصرية".
 
 
وتابع خلال لقاء عبر القناة الأولى المصرية ببرنامج التاسعة، أنه كانت هناك عقبات كثيرة وجدناها ورأيناها في مطار كابل وتعلمنا أن الإنسان الذي ليس له بلد لا سند له وهذا رأيناه عندما وجدنا الكثير من الأفغان يتركون وطنهم فعرفنا معنى الوطن الحقيقى، ومنذ اللحظة الأولى والقنصلية المصرية تتواصل من أجل عودتنا إلى أرض الوطن.
 
 

فاكسيرا: وجود خبرات من العاملين سهّل عملية تصنيع لقاح كورونا

قالت الدكتورة هبة والى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمصل واللقاح فاكسيرا، إنه تم الانتهاء من إنتاج 15 مليون جرعة من لقاح سينوفاك – فاكسيرا، وأن اللقاح معتمد من منظمة الصحة العالمية، وذلك بعد إبرام عقد لنقل تكنولوجيا للقاح الصينى من الشركة الصينية لمصر.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج من مصر المذاع على قناة سى بى سى، تقديم الإعلامى عمرو خليل، أن وجود خبرات من العاملين بفاكسيرا سهل فى عملية تصنيع للقاح، وأنه يتم إنتاج 330 ألف جرعة من اللقاح يوميا، وأن نهاية شهر سبتمبر سيكون تم إنتاج 10 ملايين جرعة أخرى، وأن هناك خطة إنتاج تصل إلى 100 مليون جرعة من لقاح سينوفاك – فاكسيرا، وتوزيع اللقاح يبدأ من الغد.

وتابعت أننا نسعى لتوفير للقاحات اللازمة عبر الإنتاج المحلى لمواجهة فيروس كورونا، وأن اللقاح المصرى لمواجهة كورونا فى مرحلة التجارب الفترة الحالية، وأن هناك لقاحا آخر سيعلن عنه قريبا من قبل وزارة الصحة سيتم تصنيعه فى مصر.

 

أزهري: عقد الزواج أشرف ميثاق ولا يجوز الاستخفاف به.. والطلاق عبر السوشيال باطل

قال الشيخ إبراهيم رضا، من علماء الأزهر الشريف، إن أشرف عقد على ظهر الأرض هو عقد الزواج، ولا يجوز الاستخفاف به على الإطلاق، لأنه يجمع بين أشرف مخلوقات الله "الرجل والمرأة" على كلمة الله وعلى هدى النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

أضاف رضا، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" الذى تقدمه الإعلامية جاسمين طه، عبر قناة dmc، أن الله سبحانه وتعالى أمر بتعظيم شعائره، ومن يستخف بالزواج يتعامل بنوع من الرعونة مع تعاليم السماء، مردفا: "الطلاق من خلال وسائل السوشيال ميديا لا يقع، وقد ينتحل شخص صفحة معينة أو يحدث نوع من التهكير لصفحة من الصفحات وهنا لا يقع الطلاق، ويجب تدخل الدولة لحسم هذه الأمور".

وأوضح الشيخ إبراهيم رضا، أننا بحاجة إلى تعليم الناس بأن هذا الميثاق الغليظ "الزواج" هو أشرف العقود، متابعا: "علينا أن نحيى الخطاب الروحي في المجتمع، بأن نربي بشكل صحيح على احترام الكلمة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة