أكرم القصاص - علا الشافعي

إزاى تتخلص من دهون البطن من غير دايت ولا حرمان؟ 5 نصائح نتائجها مبهرة

الإثنين، 30 أغسطس 2021 06:00 ص
إزاى تتخلص من دهون البطن من غير دايت ولا حرمان؟ 5 نصائح نتائجها مبهرة دهون البطن
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يختلف فقدان الوزن بشكل عام عن استهداف دهون البطن، فدهون البطن عبارة عن مجموعة من الدهون الحشوية العنيدة التي تتسبب في شكل غير جذاب بالمرة، بالإضافة إلى كونها مضرة لصحتنا، والحقيقة أن التخلص منها ليس مهمة سهلة، فالأمر يحتاج إلى إرادة قوية وتفانٍ وإصرار حتى تصل إلى الشكل الذي تتمناه.

التخلص من دهون البطن بدون دايت ولا حرمان  (3)
التخلص من دهون البطن 

لكن هناك بعض الخطوات البسيطة قد تساعدك على التخلص من دهون البطن دون أي مجهود، وفي هذا التقرير نقدم بعض النصائح  للتخلص من دهون البطن دون اتباع نظام غذائي وذلك وفقا لتقرير منشور على موقع e times.

نصائح للتخلص من دهون البطن بدون دايت أو حرمان
 

التحكم في كمية الطعام

التحكم في كمية الطعام التي تتناولها، يعني إبقاء شهيتك تحت السيطرة، في كثير من الأحيان، نميل إلى الإفراط في تناول الطعام، ما قد يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية وزيادة الوزن بشكل غير ضروري، بمساعدة التحكم في الكمية، لا يمكنك فقط خسارة بعض الكيلوجرامات والحفاظ على السعرات الحرارية الزائدة، ولكن يمكنك أيضًا فقدان بعض دهون البطن والحفاظ على وزن صحي على المدى الطويل.

التخلص من دهون البطن بدون دايت ولا حرمان  (4)
التحكم في كمية الطعام


 

تناول الطعام ببطء

إذا كنت تريد السيطرة على معدتك عندما تتناول وجبتك، تذكر أن تأكل ببطء وأن تمضغ طعامك بشكل صحيح، يساعدك هذا على تكسير طعامك بشكل أكثر كفاءة، ما يسهل هضمه في معدتك. إلى جانب ذلك، يضمن الهضم الأفضل شبعًا أفضل لفترات أطول من الوقت.

 

التخلص من دهون البطن بدون دايت ولا حرمان  (5)
فتاة تتناول طعام صحي


 

النوم بشكل كافٍ

غالبًا ما تعيق قلة النوم عملية فقدان دهون البطن، توصلت الأبحاث إلى أن قلة النوم لدى الأشخاص يمكن أن تؤدي إلى زيادة كبيرة في الوزن وقد تجعل من الصعب عليهم التخلص من دهون البطن، أيضًا قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى التوتر ويسبب أيضًا ارتفاع مستوى الكورتيزول لديك ويزيد أيضًا من الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية. لذلك ، من المهم التأكد من حصولك على ما لا يقل عن 7-8 ساعات من النوم يوميًا.

 

التخلص من دهون البطن بدون دايت ولا حرمان  (6)
 فتاة نائمة

 

اجلس بشكل صحيح

سواء كنت تعمل أو تقوم بأي شكل آخر من أشكال العمل، فمن المهم أن تتأكد من وضعيتك، حتى لا تؤثر سلبًا على شكل بطنك، فالجلوس بشكل جيد يساعدك على إشراك عضلات بطنك ومعدتك معك في الأنشطة التي تقوم بها.

التخلص من دهون البطن بدون دايت ولا حرمان  (2)
 فتاة تجلس للعمل بشكل خاطىء

اشرب الكثير من الماء

الماء جزء مهم من رحلتنا لفقدان الوزن، من خلال بدء يومك بشرب كوب من الماء أو شرب كوب من الماء قبل الوجبة مباشرة، يمكن أن يرطب جسمك، ويعزز التمثيل الغذائي في الجسم، وهذا بدوره يشبع جوعك ويبقيك ممتلئًا لفترة أطول من الوقت، يمكنك أيضًا تناول شاي الأعشاب الدافئ أو الماء العذب بالليمون، ما يقلل من جوعك.

 

التخلص من دهون البطن بدون دايت ولا حرمان  (1)
 فتاة تشرب المياه

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة