أكرم القصاص - علا الشافعي

بولتيكو: نتائج إعادة فرز أصوات أريزونا فى انتخابات الرئاسة الأمريكية يؤكد فوز بايدن

الجمعة، 24 سبتمبر 2021 11:24 ص
بولتيكو: نتائج إعادة فرز أصوات أريزونا فى انتخابات الرئاسة الأمريكية يؤكد فوز بايدن الرئيس الامريكى السابق دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة بولتيكو الأمريكية إن حصيلة المراجعة اليدوية المثيرة للجدل لنتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020 فى أكبر مقاطعة بولاية أريزونا اقتربت بشدة من الأرقام الرسمية المعلنة من قبل، وفقا لمسودة من تقرير من المتوقع تسليمه فى وقت لاحق اليوم.

ووجدت حصيلة المراجعة التى أيدها مجلس شيوخ الولاية الذى يسيطر عليه الجمهوريون، لكن ليس لها تأثير على الفوز الرسمى لبايدن بالولاية، أن بايدن هزم ترامب مقاطعة ماريكوبا بفارق 45 ألف صوت، وهى زيادة طفيفة لهامش بايدن عن الإحصاء الرسمى.

وقالت بولتيكو إن المراجعة فى أريزونا لعبت دورا أساسيا فى مزاعم ترامب بأنه قد فاز فى انتخابات 2020.

وبحسب ما ذكرت المجلة، فإن مسئولى المقاطعة فى ماريوكوبا، الذى يسيطر جمهوريون على مجلس مشرفيها، ويعد أرفع مسئول انتخابات فيها أيضا جمهوريا، احتفوا بمسودة التقرير لأنه يؤكد صحة نتائجهم الخاصة بالانتخابات. وقال رئيس المجلس جاك سيلرز، الجمهورى، فى بيان: ليس هناك حاجة للتعمق فى مسودة نسخة تقرير تدقيق مجلس الشيوخ فى ولاية أريزونا لتأكيد ما كنت أعرفه بالفعل، المرشحون الذين أكدهم مجلسى مشرفى مقاطعى ماريكوبا والحاكم ووزير الخارجية والمدعى العام بالولاية، هم من فازو بالفعل.

وأضاف أن هذا يعنى أن معدات الفرز قامت بغرز الأوراق بالطريقة التى تم تصميمها من أجلها، وأن النتائج عكست إرادة الناخبين، وينبغى أن تكون هذه نهاية القصة.

وتقول بولتيكو إنها قد راجعت نسخ من مسودة التقرير التى تداولها مكتب تسجيل مقاطعة ماريكوبا ومكتب وزير خارجية أريزونا، وكان كلاهما معارضا لإعادة الفرز فى الولاية، ورفض متحدث باسم وزير خارجية الولاية الحديث عن دقة المسودة ورفض مشاركة كيفية تلقى نسخة منها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة