أكرم القصاص - علا الشافعي

قطار المحاكمات.. الفصل في قضية التخابر مع داعش وجلسة شريك فتيات التيك توك

الأحد، 05 سبتمبر 2021 07:00 ص
قطار المحاكمات.. الفصل في قضية التخابر مع داعش وجلسة شريك فتيات التيك توك محكمة ـ أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد أروقة المحاكم بالقاهرة والجيزة، اليوم الأحد، نظر العديد من القضايا الهامة، ولعل أبرزها الحكم على 11متهما بالتخابر مع داعش بينهم 3 محالين للمفتى، ومحاكمة شريك فتيات التيك توك "مودة الأدهم وحنين حسام"، الفصل فى قرار التحفظ على أموال "مستريح البيتكوين".

الحكم على 11متهما بالتخابر مع داعش بينهم 3 محالين للمفتى

تنطق الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، المنعقدة بمجمع محاكم طره، اليوم الاحد، بحكمها على 11 متهما، من بينهم 3 محالين للمفتى، فى اتهامهم بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابى، وخطف مواطنين مصريين وتعذيبهم للحصول من ذويهم على أموال فدية لإطلاق سراحهم، والاتجار بالبشر، وتهريب المهاجرين غير الشرعيين، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"التخابر مع داعش".

وشملت تلك الجرائم اختطاف مواطنين مصريين وتعذيبهم بدنيًا للحصول من ذويهم على أموال فدية لإطلاق سراحهم، بالإضافة لارتكابهم جرائم إمداد الجماعة بالأموال والمعلومات.

محاكمة شريك فتيات التيك توك "مودة الأدهم وحنين حسام"

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، محاكمة "أ.س" شريك فتيات التيك توك مودة الأدهم وحنين حسام وآخرين، بتهمة التزوير في محرر رسمي.

الفصل فى قرار التحفظ على أموال "مستريح البيتكوين"

تنطق المحكمة الاقتصادية، بالقاهرة، بحكمها فى طلب النيابة العامة، بالتحفظ على أموال مستريح البيتكوين، والمتهم بالاستيلاء على 200 مليون جنيه من حوالى 3 آلاف مواطن بزعم توظيفهم فى الأجهزة الإلكترونية، والبرمجيات ومجال السوفت وير وتعدين عملة البيتكوين، مقابل أرباح سنوية تفاوتت بين 56% إلى 80%، و11 شريكا له من 3 زوجات وأخوته ووالدته واثنين من المساعدين له، ووضعه على قوائم المنع من التصرف فى الأموال ووضعهم على قوائم المنع من السفر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة