مركز السموم لـ اليوم السابع: حالات تسمم الفسيخ تكلف الدولة 5 ملايين جنيه سنويا

الإثنين، 24 يناير 2022 04:37 م
مركز السموم لـ اليوم السابع: حالات تسمم الفسيخ تكلف الدولة 5 ملايين جنيه سنويا حسن مجدى
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت خلال الفترة الأخيرة حالات التسمم بسبب تناول وجبة أسماك مملحة أو الفسيخ والملوحة، وهو الأمر الذى وصل في بعض الأحيان للوفاة لدى البعض، وهو ما يدع مجالًا لطرح سؤال هام، هل تناول الأسماك المملحة أمر يمكن التحكم  في أضراره أم يكون أمرًا يجب تجنبه؟.

وفى هذا الصدد بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم حسن مجدى، والتي استعرض خلالها كافة التفاصيل الخاصة بأضرار تناول الفسيخ والأسماك المملحة.

وقال دكتور محمود محمد عمرو، مؤسس المركز القومى للسموم، إن تناول الأسماك المملحة تعد كارثة صحية، لأنها تكون غير مضمونة المصدر في أغلب الأحيان، وتتضمن خطوات مضرة بصحة هذه الأسماك وهى وضع الأملاح الكثيفة الزائدة، ونمو بكتيريا البتيلينيوم والتي يمكنها قتل الإنسان خلال ساعتين فقط.

وتابع مؤسس مركز السموم، إن تناول الفسيخ والملوحة يتسببان في رفع الضغط للإنسان العادى، أمام مريض الضغط فيتسبب في مشكلات صحية له، وفى أحيان كثيرة يسبب الإجهاض للحامل، بالإضافة إلى حدوث مشكلات بالدورة الدموية ومشكلات أخرى بالمخ.

وأشار دكتور محمود محمد عمرو في تصريحاته لـ"تليفزيون اليوم السابع"، إلى أنه علينا تسمية الأشياء بمسمياتها، فالأسماك المملحة، ملوثة وليست ضارة، لافتا إلى أن أعراض الإصابة بتسمم الفسيخ هو تنميل بالشفاة والقىء والغثيان.

أما بالنسبة لطريقة التعامل مع حالات التسمم بسبب تناول الفسيخ فأوضح مؤسس المركز القومى للسموم إن تكلفة حقنة التسمم 75 ألف جنيه، والدولة تقوم بتوفيرها كل عام بقيمة 5 مليون جنيه.

الحقنة تكلف الدولة 75 ألف جنيه للانقاذ من تسمم الفسيخ، الدولة توفرها كل عام بقيمة 5 ملايين جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة