أكرم القصاص - علا الشافعي

أكلات مهمة لنمو الطفل وتغذيته.. الموز والبطاطا الأبرز

الإثنين، 31 يناير 2022 06:03 ص
أكلات مهمة لنمو الطفل وتغذيته.. الموز والبطاطا الأبرز نمو الطفل- صورة ارشيفية
نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع بداية تدريب الطفل على الطعام تحتاج الأم للأطعمة الغنية بالفيتامينات وفى نفس الوقت تكون سهلة على الطفل ، وحسب ما ذكره موقع babycenter فإن هناك بعض الأطعمة مثالية لطفلك لأنها مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية وسهلة التحضير، وفى هذا التقرير نتعرف  على أكلات مهمة لنمو الطفل وتغذيته.

أكلات مهمة لنمو الطفل وتغذيته 
 

1:أفوكادو
 

تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية  والدهون الصحية غير المشبعة التي تساعد على تعزيز نمو الدماغ،  في الواقع  فإن تكوين الدهون في الأفوكادو يشبه إلى حد ما تركيبة  حليب الأم .

2:الموز
 

تشتهر هذه الفاكهة ، المعروفة بأنها مصدر جيد للبوتاسيوم ، بفيتامينات B6 و C والألياف والمغنيسيوم، ولذلك فهو مفيد لصحة ونمو الطفل.

3: التوت
 

مليء بمضادات الأكسدة والفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة ونمو الطفل بشكل صحى ، كما انها تحتوى على  مركبات الفلافونويد التي تفيد عيون طفلك ودماغه.

3:البروكلي
 

تعتبر مصدرا غنيًا بالعناصر الغذائية الأساسية ، بما في ذلك الألياف وحمض الفوليك والكالسيوم المفيد لصحة الطفل ونموه.

4:اللحوم
 

يمكن أن يسبب نقص الحديد فقر الدم، توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال باللحوم كأول غذاء لأنها مصدر كبير للبروتين والزنك والحديد ، وخاصة اللحوم الحمراء ولحوم الدواجن الداكنة.

5:البطاطا الحلوة
 

البطاطا الحلوة هي واحدة من الأطعمة الأولى الأكثر شعبية للأطفال كما انها تمتلئ بالبيتا كاروتين وفيتامين ج والمعادن ، بما في ذلك الحديد والنحاس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة