التليفزيون هذا المساء.. أكثر من 10 آلاف وثيقة تأمين على المصريين فى الخارج حتى الآن

الأحد، 09 يناير 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. أكثر من 10 آلاف وثيقة تأمين على المصريين فى الخارج حتى الآن نبيلة مكرم
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

الهجرة: أكثر من 10 آلاف وثيقة تأمين على المصريين فى الخارج حتى الآن

قال السفير عمرو عباس مساعد وزير الدولة لشؤون الهجرة والمصريين في الخارج، إن وثيقة تأمين المصريين بالخارج رسالة طمأنة، مؤكدًا أنه منذ سبتمبر الماضي بدأ الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ورئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، على أن ينطلق التطبيق اعتبارا من الأول من يناير.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبدالحميد ببرنامج "من القاهرة" اليوم السبت، أن عدد الوثائق التى تم إصدارها تجاوز الـ10 آلاف وثيقة، وتغطى الحوادث والوفاة الناتجة عن الحادث والوفاة الطبيعية، لافتًا إلى أن التغطية التأمينية بقيمة 100 ألف جنيه ويسدد المواطن 100 جنيه وهو ما يضمن فى حالة الوفاة نقل وتجهيز الجثامين.

وأوضح أن الوثيقة اختيارية ومتروكة للاشتراك فيها بكل السبل سواء عن طريق تجديد تصريح العمل وموقع المجمعة التأمينية، مشيرًا أن الالتزام الوحيد أن يكون العامل موجود فى الخارج.

منظمو منتدى شباب العالم: اللجان خلية نحل ونتأكد يوميا من تطبيق الإجراءات الاحترازية

قال بهاء إبراهيم، أحد أعضاء اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم، إن هناك خلية نحل تعمل من أجل تنفيذ المنتدى، موضحا أن المنتدى مقسم لعدة لجان، يتم من خلال تأكيد الحجوزات والانتقالات والإقامة فى الفنادق، موضحا أنه يتم استضافة المنتدى فى ظل جائحة كورونا، وبالتالى فإن هناك جوانب احترازية يجب مراعاتها يتم التأكد منها يومياً وفى حالة وجود أى اشتباه يتم اتخاذ الإجراءات الصحية كاملة.

وأضاف خلال لقاءئه مع الإعلامى محمد مصطفى شردى خلال تغطية من شرم الشيخ لمنتدى شباب العالم، والذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يذاع على قناة الحياة: "تم تأهيلنا بشكل جيد لإدارة حدث ضخم مثل منتدى شباب العالم، والمنتدى بدأ فى 2017، وهذه المرة هى ثالث مشاركة لى فى المؤتمر، وأنا خبير فى التحول الرقمى بأحد البنوك".

وجانبها قالت نهلة السيد إحدى منظمى المنتدى: "إنها تتواجد منذ عام 2016، منذ انطلاق منتدى الشباب الوطنى، والذى تحول فيما بعد لمنتدى شباب العالم، وشاركت فى كافة النسخ، وهناك عدة فرق كل فرقة منهم مختصة بأمور معينة فى التنظيم، هناك فريق مسؤول عن المتحدثين واختيار الحدوث وحجز الفنادق والطيران، وكل فريق يعرف مهمته وينفذها على الوجه الأكمل".

المستشار الطبى لمجلس الوزراء: تلقينا أكثر من 7 آلاف استغاثة وتم التعامل معها

قال الدكتور حسام المصرى، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، إن هناك توجيهات من القيادة السياسية للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين والوصول إلى كافة ربوع الجمهورية، موضحاً أن مجلس الوزراء شكل لجنة استغاثات طبية في مختلف المجالات منذ 2020.

وأضاف "المصرى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "حضرة المواطن"، الذى يقدمه الإعلامى سيد على، عبر قناة "الحدث اليوم"، أن هناك فريقا يرصد استغاثات المواطنين الطبية وتعمل على سرعة الوصول إلى المواطنين وتلبية مطالبهم الطبية.

وتابع "المصري"، إن لجنة الاستغاثات تلقت أكثر من 7000 آلاف استغاثة تعاملت مع جميعها، وتابع: "تم صدور 1748 قرار علاج على نفقة الدولة من مجلس الوزراء خلاف القرارات الأخرى الصادرة من المجالس المتخصصة.. وتم تركيب 451 طرف صناعى".

سفيرة حياة كريمة لـdmc

: مصر قادرة على إنجاح منتدى شباب العالم رغم كورونا

قالت نهى طلعت، سفيرة مبادرة حياة كريمة، أن النسخة الرابعة لمنتدى شباب فى شرم الشيخ، تنعقد فى ظروف خاصة جدا بسبب جائحة كورونا، وهذا تحدى كبير أمام الدولة المصرية، والتى تستطيع إنجاح المنتدى مثل سابقه من المنتديات العالمية.

وأضافت نهى طلعت، فى لقائها مع الإعلامية سارة حازم، ببرنامج "اليوم" الذى يذاع عبر قناة dmc، أن مصر تضمن سلامة كل ضيوف منتدى شباب العالم فى شرم الشيخ، مردفه: "هذه النسخة لمنتدى شباب العالم تحمل زخم كبير من الموضوعات على كل المستويات اللوجسيتية والنقاشات وبين المتحدثين وكذلك ورش العمل".

وتابعت: "ورشة حياة كريمة التى انطلقت اليوم، وكنت أشرف بحضورها كونى سفيرة للمبادرة الرئاسية، ضمت حضورا لمصريين وأجانب وكانت فرصة رائعة للحوار بهذه المبادرة التنموية الأضخم على مستوى العالم، كما كان يحضر الجلسة مجموعة من الحاضرين من شركات التنمية والذى كانوا مدركين لأبعاد الموضوع وحجمه".

وأشارت إلى أهمية شرح معنى مبادرة حياة كريمة بورشة العمل الخاصة بها اليوم فى شرم الشيخ، لاسيما أمام الحضور العالمى من شباب دول العالم المختلفة، كما كانت الورشة فرصة لأسباب تصنيف المبادرة الرئاسية، الأكبر على مستوى العالم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وكيف تحقق 17 هدفا بالدولة وفى توقيت محدد، وأثر كل هذا على المصريين عند الانتهاء منها".

تنسيقية شباب الأحزاب: مشروع حياة كريمة طفرة وتجربة فريدة من نوعها

قالت آلاء بسيوني عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إنه تم إطلاق ورش العمل التحضيرية لمنتدى شباب العامل اليوم، وشهدت التحدث عن أثر جائحة كورونا على أهداف التنمية المستدامة وريادة الأعمال وحياة كريمة وتحقيق العدالة الاجتماعية .

وأضافت في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه على مسئوليتي  المذاع على قناة صدى البلد، : " تم عقد جلسة حول سياسات المياه الرشيدة وعدد من الموضوعات المهمة في ورش منتدى شباب العالم، ومشروع حياة كريمة طفرة وتجربة فريدة من نوعها، نظرا لطبيعته وعدد الفئات المستهدفة خلاله من المصريين".

وتابعت :"هناك وفود من 196 دولة يشاركون في منتدى شباب العالم، مع اتباع كامل للإجراءات الاحترازية  للحد من انتشار فيروس كورونا "، مشيرة إلى أن منتدى شباب العالم له صدى كبير في العالم ويتحدث منتدى شباب العالم عن قضايا تهم الشباب في كل أنحاء العالم ومنها حقوق الإنسان والتنمية المستدامة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة