لين تشاو تفوز بجائزة عن الأدب الصينى.. اعرف التفاصيل

الأحد، 20 نوفمبر 2022 01:04 م
لين تشاو تفوز بجائزة عن الأدب الصينى.. اعرف التفاصيل لين تشاو
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فازت الكاتبة لين تشاو، البالغة من العمر 38 عامًا، بجائزة بلانكبين إيماجينست الأدبية لهذا العام، عن عملها" Chao Xi Tu صورة المد"، تم إنشاء الجائزة السنوية في عام 2018 لتكريم الروائيين الذين تقل أعمارهم عن 45 عامًا.
 
وحصلت الفائزة على جائزة نقدية قدرها 300 ألف يوان (42 ألف دولار)، يقول جاك لياو، نائب رئيس الجائزة: "إنه تهدف إلى تسليط الضوء على الكتاب الشباب، بحيث يتعرف عليهم المزيد من الناس ويقرأون أعمالهم، وعلى مدى السنوات الخمس الماضية، حظيت الجائزة بمزيد من التقدير، وأصبحت قائمة الفائزين دليلًا مهمًا للقراء الشباب الذين يختارون الكتب.
 
وبحسب لياو، فإن مقاطع الفيديو التي تم إصدارها حول الجائزة هذا العام تم بثها أكثر من 4 ملايين مرة، مما يشير إلى أهميتها المتزايدة.
 
تم اختيار الرواية الفائزة نظرًا لنسجها من الخيال غريب الأطوار والواقعية التاريخية، فضلاً عن استخدامها  لهجات جنوب الصين التي لها وجود هامشي فقط في العالم الأدبي. يصور الكتاب رحلة ضفدع عملاق في القرن التاسع عشر من قوانغدونغ عبر ماكاو إلى قلب الإمبراطوريات الأوروبية، على طول الطريق، تلتقي بشخصيات مختلفة، يراها جميعهم من منظور مختلف، تعكس الرواية الاختراقات والقيود في نقاط التحول في التاريخ وتسترجعها.
 
 وفقا لما ذكره موقع global، شكلت لين تشاو أسلوبًا سرديًا فريدًا في عملها وقدمت مساهمة كبيرة في الأدب الصيني الحديث
 
أشار الناقد يانج تشينج شيانج إلى مدى اقتراب الحكاية من النضال التاريخي الذي واجهته الصين في القرن التاسع عشر لإعادة تعريف نفسها في مواجهة الإمبريالية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة