من البداية حتى النهاية.. تليفزيون "اليوم السابع" يجري تغطية خاصة لقمة المناخ من شرم الشيخ.. عشرات اللقاءات مع مسئولي دول العالم.. رصد دقيق لكل الفعاليات وأجنحة الدول.. وقصص وتجارب من قلب مدينة السلام.. فيديو

الإثنين، 21 نوفمبر 2022 03:00 م
من البداية حتى النهاية.. تليفزيون "اليوم السابع" يجري تغطية خاصة لقمة المناخ من شرم الشيخ.. عشرات اللقاءات مع مسئولي دول العالم.. رصد دقيق لكل الفعاليات وأجنحة الدول.. وقصص وتجارب من قلب مدينة السلام.. فيديو الزميلان محمد أسعد ويونس الحسين أثناء تغطية قمة المناخ
أجرى التغطية من شرم الشيخ: محمد أسعد - تصوير: يونس الحسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بشهادة دول العالم أجمع؛ نجحت مصر في تنظيم واستضافة قمة المناخ cop27 بمدينة شرم الشيخ، وعلى مدار أيام انعقاد المؤتمر كان لتليفزيون "اليوم السابع" تغطية خاصة ومميزة من مقر انعقاد القمة سواء من داخل المنطقة الزرقاء والمنطقة الخضراء ومن مختلف مناطق شرم الشيخ التي استقبلت واستضافت عشرات الألاف من المشاركين في القمة.

 

وفي التغطية الخاصة التي قدمها الزميل محمد أسعد وتصوير يونس الحسين تم رصد كافة الفعاليات والأنشطة والجلسات التي بدأت باستقبال الوفود واستلام مصر بشكل رسمي رئاسة القمة ووصول وفود رؤساء وزعماء دول العالم وعقد قمة الزعماء والتي استمرت على مدار يومين وحتى تفاصيل الجلسات والأيام المخصصة للطاقة والكهرباء والشباب والمرأة والتمويل ومنظمات المجتمع المدني وغيرها. كما تم رصد كافة الفعاليات والجلسات التي دارت بالمنطقة الخضراء والتي كانت تعبر عن المشاركات غير الرسمية من منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والأفكار الشبابية.

 

ورصد تليفزيون "اليوم السابع" وصول قادة وزعماء العالم لشرم الشيخ للمشاركة بالجلسات رفيعة المستوى.

 

وأجرى تليفزيون اليوم السابع العديد من اللقاءات الخاصة والحصرية من مقر انعقاد القمة من بينها لقاء مع الدكتورة غادة والي  وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة.

 

كما أجرى لقاءً مع المتحدث الإقليمي للخارجية الأمريكية والذي أكد على أن مصر لديها مشروعات قوية فى ملف الطاقة والمشروعات الخضراء وشكرها على حُسن تنظيم مؤتمر المناخ cop27.

 
ومن داخل المنطقة الخضراء أجرى تليفزيون اليوم السابع لقاء مع الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والتي استعرضت عمل الوزارة ومشاركتها في قمة المناخ.
 
 
ومع استلام مصر رسميًا رئاسة القمة أجرى تليفزيون اليوم السابع عددا من اللقاءات مع الوزراء والمسئولين وممثلي بعض الدول من بينهم وزير البيئة اللبناني، والذي قال إن Cop27 "قمة مصيرية" ومصر تستطيع لعلب دور محورى بين أفريقيا وآسيا والدول الصناعية الكبرى.
 
 
وقال ممثل اليمن فى قمة المناخ بشرم الشيخ إن المجموعة العربية تدعم مصر لجعل Cop27 بداية التنفيذ بدلا من الاكتفاء بالتعهدات والشعارات.
 
 
أما ممثل وزارة البيئة الأردنية فقال إن هناك تعاونا على أعلى مستوى بين جلالة الملك وفخامة الرئيس السيسي لمواجهة التغيرات المناخية.
 
 
فيما هنأ ممثل سلطنة عمان مصر على رئاسة القمة وقال: نهنئ مصر على رئاسة مؤتمر المناخ ونشكرها على حُسن التنظيم ونتوقع أن تكون القمة الحالية "دورة التنفيذ".
 
 
 
ومن داخل غرفة العمليات المركزية للجنة المنظمة لقمة المناخ cop27 رصد تليفزيون اليوم السابع عمل اللجنة التي ضمت ما يقرب من 2000 شاب وفتاة مصري شاركوا في تنظيم ومتابعة انقعاد القمة.
 
 
وأجرى تليفزيون اليوم السابع جولة بحديقة السلام التي كانت في انتظار المشاركين في قمة المناخ مع بداية الوصول للمنطقة الخضراء وهي الحديقة التي أنشاها الشباب المصري المشارك والمنظم للقمة.
 
 
 
ورصد تليفزيون اليوم السابع الترتيبات الصحية التي أجرتها مصر على مدار انقعاد القمة من مستشفيات ميدانية وسيارات إسعاف صديقة للبيئة "جهود الصحة لتأمين قمة المناخ cop27" وأجرى لقاء خاص مع حسام عبد الغفار المتحدث الرسمى للوزارة.
 
 
 
ومن داخل المستشفى الميداني "صديقة البيئة" أجرى تقريرًا خاصًا.
 
 
 
كما رصد تليفزيون اليوم السابع احتضان مصر لمنظمات المجتمع المدني واجرى لقاء مع السفيرة ليلى بهاء الدين.
 
 
 
ومن داخل الجناح المخصص للمجتمع المدني أجرى لقاءًا مع النائب السابق أيمن فتحي مستشار مبادرة ازرع شجرة.
 
 
ومن منطقة التظاهرات، رصد تليفزيون اليوم السابع تظاهرة لنشطاء حقوق الحيوان أمام مقر انعقاد مؤتمر المناخ.
 
 
وأجرى الزميل محمد أسعد لقاء خاص مع الفنان أمير المصري بطل الفيلم الرسمي لقمة المناخ والذي قال: فخور بمشاركتى فى cop27 كسفير للمبادرة العالمية للأمم المتحدة فى مصر "شباب بلد".. والفن له دور كبير فى توعية الشعوب بقضايا المناخ.
 
 
ورصد تليفزيون اليوم السابع وسائل تمكين ذوى الهمم من المشاركة فى Cop27 "تهيئة البنية التحتية وتوفير كراسٍ وسيارات ومطبوعات برايل الأبرز".
 
 
كما أجرى لقاء خاص مع مجدي بطاطو، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس العمليات بمجموعة Nestle العالمية.
 
 
 
وكان لمؤسسة "حياة كريمة" مشاركات واسعة رصدها تليفزيون اليوم السابع من داخل الجناح المخصص لها.
 
 
 
كما رصد المناقشات والجلسات التي عقدتها منصة منتدى شباب العالم.
 
 
 
وكان للتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى جناح خاص ومشاركات عديدة رصدها في التقرير التالي.
 
 
 
وللمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية حضور قوي بجلسات عديدة وورش عمل ومطبوعات تتعلق بقضايا البيئة.
 
 
 
كما أجرى الزميل محمد أسعد جولة خاصة من داخل متحف شرم الشيخ رصد فيه عبقرية المصري القديم في الحفاظ على البيئة قبل أكثر من 7000 سنة.
 
 
وشهدت قمة المناخ حضور قوي لوسائل الإعلام الأجنبية بأكثر من 4500 صحفي ومراسل محلي وأجنبي، وخصصت مصر عدد من المراكز الصحفية، ورصد اليوم السابع مؤتمر المناخ Cop27 فى عيون المراسلين الأجانب في التقرير التالي.
 
 
 
وتحت عنونا قراءة في رسائل الرئيس السيسي لقادة وزعماء العالم خلال مؤتمر المناخ Cop27.. أجرى لقاء خاص مع الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.
 
 
وقراءة فى أبرز جلسات قمة المناخ Cop27 أجرى لقاء مع النائب محمد عبد العزيز وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب.
 
 
وشهدت المنطقة الخضرء العديد من التجارب الشبابية التي تحث على الحفاظ على البيئة، خاضها اليوم السابع وكان من بينها  Biosphere Experience.. عرض قضايا البيئة والتغيرات المناخية بطريقة تفاعلية داخل المنطقة الخضراء يجذب أنظار المشاركين بقمة المناخ Cop27.
 
 
وبـ"نَفَس واحد" يُمكن أن ينتج طاقة كافية لإضاءة غرفة كاملة.. واحدة من التجارب المعروضة فى المنطقة الخضراء بقمة المناخ Cop27.
 
 
ورياضة تنتج طاقة صديقة للبيئة.. تجربة جديدة داخل المنطقة الخضراء فى قمة المناخ cop27 بشرم الشيخ.
 
 
والعب رياضة واشحن تليفونك.. أدوات شبابية داخل المنطقة الخضراء فى قمة المناخ Cop27 بشرم الشيخ.
 
 
 
وتحت عنوان كيف نجحت مصر فى استضافة عشرات الآلاف من ضيوف قمة المناخ cop27 بشرم الشيخ؟ أجرى الزميل محمد أسعد لقاءً خاصًا مع رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والسياحية.
 
 
ومن بين الأفكار الشبابية فتاة مصرية تحمى مرضى التوحد من التغيرات المناخية.. "دانة" تخطف أنظار المشاركين فى قمة المناخ Cop27 بشرم الشيخ.
 
 
وكانت وردة عليها اسمك بخط عربى.. هدية شباب مصر للمشاركين والزوار فى المنطقة الخضراء بقمة المناخ Cop27.
 
 
وتم رصد أول معرض ملابس لمنسوجات من مواد طبيعية ومُعاد تدويرها داخل المنطقة الخضراء فى قمة المناخ Cop27.
 
 
 
وكانت الرسالة الختامية من الزميل محمد أسعد رصد الاإنجاز على أرض السلام.. تفاصيل ما جرى من استعدادات وفعاليات وصولا إلى ختام قمة المناخ cop27 فى شرم الشيخ.
 
 
 
وأخيرًا وبعد انتهاء فعاليات القمة رصد تليفزيون اليوم السابع، ردود أفعال المشاركين من مختلف دول العالم حول القمة ومدينة شرم الشيخ المدينة الساحرة التي استضافت عشرات الألاف ونظرة المشاركين لمصر وقدتها على استضافة وتنظيم قمة المناخ cop27 والذين عبروا عن شكرهم وآمالهم بزيارة مصر مرة أخرى.
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة