أكرم القصاص - علا الشافعي

بتكلفة 20 مليار جنيه.. تأمين التغذية الكهربائية لمشروع الدلتا الجديدة.. فيديو

الخميس، 15 ديسمبر 2022 11:00 ص
بتكلفة 20 مليار جنيه.. تأمين التغذية الكهربائية لمشروع الدلتا الجديدة.. فيديو مشروع التغذية الكهربائية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسابق الحكومة الزمن من أجل تنفيذ خططها للتوسع فى المساحات الزراعية بالدلتا الجديدة، المهندسة صباح مشالى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء كشفت أنه يتم بذل الجهود لسرعة الانتهاء من تنفيذ خطة تأمين التغذية الكهربائية لمشروع استصلاح 2 مليون و200 ألف فدان بالدلتا الجديدة.
 
وأكدت أن التكلفة اﻹجمالية لتأمين التغذية الكهربائية للمشروع تبلغ 20 مليار جنيه، يتم تمويلها من المشروعات اﻻستراتيجية لوزارة الكهرباء باعتباره أحد أهم المشروعات القومية.
 
 
ويستهدف تأمين التغذية الكهربائية للدلتا الجديدة إنشاء 17 محطة محولات كهرباء جديدة 8 منها 220 كيلو فولت و66 كيلو فولت، بمنطقتى الحمام ورشيد وتستهدف هذه المحطات توصيل التيار الكهربائى لـ8 محطات رفع مياه منقسمة فى الحمام ورشيد.
 
صباح مشالى أشارت إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء محطة محولات كهرباء متنقلة بوادى النطرون فى أقل من 3 أشهر، لبدء أعمال الزراعة بـ300 فدان بهذه المنطقة أكتوبر الماضى.
 
كما سيتم تشغيل 6 محطات محولات متنقلة يناير المقبل لتوصيل التيار الكهربائة للمناطق التى ستتم زراعتها خلال هذه الفترة لحين الانتهاء من إنشاء محطات المحولات الدائمة، وتوقعت تشغيل الـ17 محطة محولات نهاية العام المقبل بالكامل.
 
وتستهدف الشركة المصرية الانتهاء من هذه اﻷعمال قبل الموعد المحدد لها لتتمكن الدولة من سرعة البدء فى هذا المشروع القومى المهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة