أكرم القصاص - علا الشافعي

5 آثار جانبية لتناول الشاي على معدة فارغة كل صباح.. منها عسر الهضم

الأربعاء، 28 ديسمبر 2022 07:00 م
5 آثار جانبية لتناول الشاي على معدة فارغة كل صباح.. منها عسر الهضم شرب الشاى على معدة فارغة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ربما سمعت أن تناول كوب من الشاي مع وجبة الإفطار مفيد لصحتك، ومع ذلك ، تحتاج أيضًا إلى معرفة أن هناك بعض الآثار الجانبية لشرب الشاي على معدة فارغة، يمكن أن يسبب عسر الهضم والحموضة المعوية ، ولهذا السبب من المهم شرب الشاي مع الطعام ، وفقا لما نشره موقع "pinkvilla".

 

تشمل الآثار الجانبية لتناول الشاي على معدة فارغة كل صباح ما يلي:

الأرق

 يمكن أن يحدث بسبب التغيرات المفاجئة في درجة حرارة الجسم الناتجة عن التعرق بعد ممارسة الرياضة أو عند تناول الأدوية التي يجب تناولها في الليل قبل الذهاب إلى الفراش.

الصداع

 يمكن أن يكون سببه الجفاف بسبب التعرق المفرط أو ممارسة الرياضة أثناء النهار، يمكن منع ذلك عن طريق شرب الكثير من الماء قبل الذهاب إلى الفراش وتناول الدواء في الليل بدلاً من النهار ، خاصةً إذا كنت تتناوله لمشاكل القلب مثل ارتفاع ضغط الدم أو قصور القلب.

 

الانتفاخ والغازات
 

من الآثار الجانبية الأخرى لتناول الشاي معدة فارغة كل صباح الانتفاخ أو تكون الغازات في الجهاز الهضمي. عندما تشرب السوائل الساخنة قبل تناول الطعام ، فإن ذلك يتسبب في تمدد معدتك وإفساح المجال للطعام بداخلها، تزيد هذه العملية الضغط داخل الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى الانتفاخ أو تكوين الغازات.

الدوخة
 

من المعروف أن الكافيين يسبب الدوار لدى بعض الناس، قد يكون بسبب الجفاف أو قد يكون بسبب أسباب أخرى لا يمكننا تحديدها في هذه اللحظة.

 

عدم انتظام ضربات  القلب
 

من المعروف أن الكافيين يؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب لدى بعض الأشخاص وهو ما يسمى عدم انتظام ضربات القلب، قد يؤدي هذا النبض غير الطبيعي أيضًا إلى القلق ونوبات الذعر من بين أمور أخرى، إذا كنت تريد أن تكون بصحة جيدة ، فمن المهم تجنب تناول شاي معدة فارغة أولاً قبل بدء يومك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة