أكرم القصاص - علا الشافعي

أحد مدشنى مبادرة تيسير الزواج بالشرقية: لا نطالب بإلغاء الشبكة ولكن عدم المغالاة

الجمعة، 30 ديسمبر 2022 10:37 ص
أحد مدشنى مبادرة تيسير الزواج بالشرقية: لا نطالب بإلغاء الشبكة ولكن عدم المغالاة الزواج
كتب ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد العمدة هانى الشبراوى أحد مدشنى مبادرة تيسير الزواج بالشرقية، أن تيسيرات الزواج أمر مهم للغاية، خاصة عندما نجد سيدات غارمات محبوسات بسبب زواج أبنائهن.

وأضاف أحد مدشنى مبادرة تيسير الزواج بالشرقية، خلال برنامج 8 الصبح، المذاع على قناة دى إم سى، أنه يجب  الاهتمام بالتيسير حتى لو كان خاتما من حديد، متابعا: أيام الرسول صلى الله عليه وسلم كان المهر آيات من القرآن لماذا ضيقنا على أنفسنا ونحمل أنفسنا ما لا نطيق؟.

وتابع أحد مدشنى مبادرة تيسير الزواج بالشرقية: الوضع الاقتصادى الآن صعب فلابد أن يقتنعوا بضرورة تيسير الزواج، فهناك 8 ملايين فتاة عانس في مصر، ونحن من خلال المبادرة نخاطب الأغنياء والمقتدرين، ونحن لا نطالب بإلغاء الشبكة ولكن أطالب بإلغاء المغالاة في الشبكة والمهور والفرح.

وفى وقت سابق كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن إصدار قرار بفرض غرامات على المقبلين على الزواج لمن لم يستخرج الشهادة الصحية، تواصل المركز مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لفرض غرامات على المقبلين على الزواج لمن لم يستخرج الشهادة الصحية، مهيبة بالمواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأكاذيب واستقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

كما أعلن الدكتور خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، عن استمرار إجراءات الفحص الطبي للمقبلين على الزواج بالمجان في المراكز الطبية المختصة بكافة أرجاء المحافظة، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

وأكد وكيل الوزارة، في بيان، أن القليوبية تضم 20 منفذا لفحص راغبي الزواج في 11 إدارة صحية، موضحا أن الفحص يشمل الفحص العام، حيث يتم كتابة كافة التسجيلات الأساسية لطالبى الفحص بكشوفات المركز مثل بياناتهم الشخصية، وتاريخه المرضى إذا كان يعانى من أى أمراض.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة