حماتي مش ملاك.. سيدة تستغيث: والدة زوجي تسببت في طردي وحرماني من طفلتى

الثلاثاء، 10 مايو 2022 07:00 ص
حماتي مش ملاك.. سيدة تستغيث: والدة زوجي تسببت في طردي وحرماني من طفلتى خلافات زوجيه، ارشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقامت زوجة دعوى طلاق للضرر، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، طالبت بالتفريق بينها وزوجها، وادعت خشيتها على نفسها بسبب عنفه، وذلك بعد تحريض حماتها له على التعدي عليها بالضرب وحرمانها من طفلتها، وإصابتها بالعجز، لتؤكد: "قهرتني وطردتني من مسكن زوجي، بعد تحريضه على ضربي، لأصاب بالعجز بسبب عنفهم، ودخلت للمستشفى بين الحياة والموت، بعد أن هشموا جسدي، وذلك وفقا للتقارير الطبية التي أرفقتها بالدعوى".

وتابعت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة: "استولت حماتي على منقولات الزوجية ومنحتها لنجلتها، وباعت مصوغاتي الذهبية بموافقة زوجي ثم اتهمتني بسرقتها، ما دفعني لتحرير بلاغ ضدهما يتهمهما بالتبديد، والسب والقذف، وإقامتي جنحه ضرب بعد إصابتي بعاهة مستديمة على يديها، ودعوى حبس للتخلف عن تنفيذ حكم قضائي –بضم الحضانة-".

وتحكى الزوجة: "سلبتني منزلى وتركتني أعيش محرومة من ابنتي رغم رجائي لها، وتسببت في إشعال الخلافات بيني وزوجي ودفعته لتركي معلقة بعد أن رفض تطليقي وحاول إرجاعي لبيت الطاعة، دفعني للبحث عن الانفصال بسبب تهديدها لى".

وذكرت الزوجة بدعواها: "عانيت من الظلم والجبروت والاضطهاد بسببها، لتعتاد على تعنيفي والإساءة لى وعدم احترامي أهلى وأصدقائي، لتجعلني أذوق الويل بعد أن قاموا بتلقيني علقة موت، وإجبارهم لى تحت التهديد بالتنازل عن قائمة منقولاتها وحضانة طفلتى، وطردونى للشارع ورفضوا منحى حقوق من قائمة منقولات ومصوغات".

 يذكر أن قانون الأحوال الشخصية أوضح الضرر المبيح للتطليق، بحيث يكون واقع من الزوج على زوجته ، ولا يشترط في هذا الضرر أن يكون متكررا من الزوج بل يكفي أن يقع الضرر من الزوج ولو مرة واحدة، حتى يكون من حق الزوجة طلب التطليق ، كما أن التطليق للضرر شرع في حالات الشقاق لسوء المعاشرة والهجر وما إلي ذلك من كل ما يكون للزوج دخل فيه.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة