التليفزيون هذا المساء.. خالد الجندى: اليوم نجنى فيه خيرات الله

الإثنين، 02 مايو 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. خالد الجندى: اليوم نجنى فيه خيرات الله اسامة الازهرى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وكان أبرزها.

 

أسامة الأزهرى: لا يؤتمن العالم بكلمة من العلم إلا وعينه تراعى 7 مليارات إنسان

قال الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، إنه لا يكون العالم عالما بالشريعة ولا يؤتمن بكلمة من العلم إلا وعينه تراعى 7 مليارات إنسان.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، خلال برنامج يحب الجمال، المذاع على قناة دى أم سى، أن في بداية القرآن الكريم "بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين"، فالله جل جلاله أراد أن يغرس في عقل الإنسان المسلم أن هناك ارتباطا ما يربطه بالعالمين فاجعل العالمين موضوعي وفى حسبانى.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، : لابد أن نفهم أن هناك علاقة بينك وبين العالمين وجميعكم تشتركون في صفة العبودية، فالعالم كل ما سوى الله، فالقرآن الكريم يبنى لدينا احترام الأكوان وإكرام الإنسان وازدياد العمران حفظ الأوطان وزيادة الإيمان، فالعمران نظرية راسخة في الشريعة وزيادة الإيمان ، وأنا أهنئ كل بشر في الوجود بالعيد، لأننى مرتبط بكل شيء في الوجود.

 

نادية عمارة: الأقوال الطيبة والأعمال الحسنة من الباقيات الصالحات

قالت الدكتورة نادية عمارة، الداعية الإسلامية، إن من جواهر المعانى فى النص القرآنى الباقيات الصالحات، موضحة أن الشرع الشريف يحرص على وضع الموازين التى بها تنضبط حياتنا المادية والمعنوية والدنيوية ووفى دار الآخرة.

وأضافت الداعية الإسلامية، خلال برنامج قلوب عامرة، المذاع على قناة on، أن الإنسان غير ممنوع بزينة الحياة الدنيا فإن الله عز وجل دله على سبل التمتع بالحياة الآخرة، فالله سبحانه وتعالى بين أن الحياة فى دار الآخرة أفضل وأبقى.

وتابعت نادية عمارة: أعمال الناس توزن بالتقوى والعمل الصالح، فالمال والبنين زينة يتفاخر بها كثير من الناس فى الحياة الدنيا، مشيرة إلى أن الأقوال الطيبة والأعمال الحسنة فى كل شأن من شئون حياتنا هى من الباقيات الصالحات التى تبقى ثمارها للإنسان فى الدار الأخرة وهى خير أملا حيث ينال العبد فى الأخرة مكانة يأملها.

 

خالد الجندى: اليوم نجنى فيه خيرات الله ونحظى بفائدة أعمالنا وتعبداتنا

قال الدكتور خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن هذا اليوم هو يوم السداد والوفاء وهذا اليوم نجنى فيه خيرات الله سحانه وتعالى ونحظى فيه بفائدة أعمالنا وتعبداتنا.

ووجه عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال برنامج لعلهم يفقهون، المذاع على قناة دى أم سى رسالة للمسلمين في عيد الفطر، قائلا: أبشر الله امرك بالصلاة فصليت وأمرك بالصيام فصمت وأمرك بالذكر فذكرك وأمرك بالصدقة فتصدقت وصلة الرحم فصلت رحمك، فهذا كله في ميزان حسناتك .

وتابع عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية،: الله عز وجل يجزى حكومتنا كل خير، ولم يشكر الله من لم يشكر الناس، موضحا أن من ينشغل بطاعة الله لا ينشغل كثيرا بالآلام ويكون لديه نعمة رضا، ولابد أن نعترف بالإنجازات .

 

رمضان عبد الرازق: العيد ليس فرصة للمعصية

قال الدكتور رمضان عبد الرازق عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، إنه بمجرد بغروب شمس هذا اليوم تبدأ ليلة العيد ونبدأ بالتكبير، موضحا أن العيد ليس فرصة للمعصية .

وأضاف عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، خلال برنامج الدنيا بخير، المذاع على قناة الحياة، موجها رسالة للمسلمين: افرح بطاعة الله وافرح بأنك صمت وقمت بقيام ليالى شهر رمضان وأفرح بأنك حضرت العيد ولكن لا تعصى الله.

وتابع عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، أن التكبير علامة على الفرح ويدعونى للتواضع ، فديننا ليس دين الحزن ، وعليك أن ترتدى الملابس الجديد إن استطعت وإن لم استطع أرتدى ملابس جديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة