أكرم القصاص: علاقة مصر بالسودان علاقة مصير وروح وارتباط مشترك

الخميس، 08 سبتمبر 2022 01:15 ص
أكرم القصاص: علاقة مصر بالسودان علاقة مصير وروح وارتباط مشترك الكاتب الصحفى أكرم القصاص
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس تحرير اليوم السابع، إن العلاقات "المصرية - السودانية" علاقة مصير وروح وارتباط مشترك في مياه النيل، مؤكدًَا أن مصر تنظر للشعب السودانى على أنه شعب شقيق بالفعل.
 
وأضاف الكاتب الصحفى أكرم القصاص خلال حلقة اليوم من برنامج خبر اليوم المذاع على قناة أون: "مصر عندما تقدم مساعدات للأشقاء بالسودان هذا واجب حقيقى، وتقف دائما في وقت الأزمات مع السودان وتراعى أي ظروف اقتصادية أو أزمات".
 
وتابع: بمجرد أن حصلت الفيضانات كان هناك توجيه بجسر جوى مع السودان واستمراره بالإضافة إلى التعاون المستمر مع السودان وتنفيذ الطرق والبوابات وعلاج فيروس سى وكان للسودان النصيب الأكبر والتعاون التجارى وربما يتعرض السودان لأزمات ولكن سريعا سيقف على قدميه.
 
واستطرد: السيول كانت كبيرة جدا ومفاجئة وخسائرها كبيرة ومصر لا تتعاطف فقط ولكن تشعر بالسيول وكأنها كانت لدى المصريين والموضوع بيننا وبين السودان أكبر من أن يكون مساعدات، نظرا لأن هناك تعاون ومشروعات مشتركة بيينا وبين السودان ودائما ما نتمنى أن تعود السودان لقوته وقدراته وتكون قادرة على تلبية احتياجاتها، ومصر تقدم كل ما لديها من خبرات وتجارب للسودان.
 
وأشار رئيس تحرير اليوم السابع إلى أن الاستراتيجية الأساسية أنه عندما تحدث سيول أو غيره تهب مصر لمساعدة الشعب السودانى، مضيفا: أى تقدم يحققه السودان بالتأكيد الشعب المصرى يرى كأنه يتم في بلده، والسودان لديه قدرات هائلة، وهناك مشروعات تبادل تجارى، وتفكير في مشروعات مشتركة في التصنيع والزراعة وتجربة مصر في التنمية مفتوحة لكل الشعوب وخصوصا الشعب السودانى الشقيق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة