"متحف الأحياء البحرية بالغردقة" عالم البحار داخل أحواض زجاجية ضخمة.. القروش والسلاحف والسمكة الضاحكة تجذب الزائرين من جميع أنحاء العالم.. يضم مليون متر مربع من المياه المالحة داخل حوض زجاجى واحد.. فيديو وصور

الثلاثاء، 10 يناير 2023 12:10 ص
"متحف الأحياء البحرية بالغردقة" عالم البحار داخل أحواض زجاجية ضخمة.. القروش والسلاحف والسمكة الضاحكة تجذب الزائرين من جميع أنحاء العالم.. يضم مليون متر مربع من المياه المالحة داخل حوض زجاجى واحد.. فيديو وصور أحواض زجاجية ضخمة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- يعد السابع عالميا والثانى إفريقيا

 

تضع شركات السياحة المختلفة فى محافظة البحر الأحمر ومدنها السياحية متحف الأحياء البحرية الاكواريوم على رأس البرامج السياحية المقدمة للسياحة بعدما أصبح مصدر جذب أساسى للسياح الذين يزورون مدينة الغردقة، والذى من خلاله ممكن التعرف على الحياة البحرية فى البحر الأحمر بدون الغوص إليها ومشاهدة أهم الكائنات البحرية داخل أحواض زجاجية ضخمة .

يعتبر متحف الأحياء المائية جراند اكواريوم، الواقع جنوب مدينة الغردقة، وهو عبارة عن أحواض زجاجية ضخمة بداخلها عدة أنواع مميزة من الكائنات البحرية مثل القروش الضخمة وأسماك المانتا الكبيرة والسلاحف والثعابين والأسماك المختلفة والطيور والنسور .

من جانبه، قال على عبد الرازق مدير متحف الأحياء البحرية بالغردقة أن المتحف أقيم بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر، ووزارتى السياحة والبيئة وبتصميم بحثى علمى متكامل وتبلغ مساحة المبانى بداخله إلى 22 الف متر ويتيح المتحف لزائريه التواصل مع كائنات البحر الأحمر والتعرف عليها عن قرب من خلال أكثر من 22 حوضا يضم أكثر أنواع أسماك البحر الأحمر المعروفة والنادرة.

وأضاف مدير المتحف أن متحف الأحياء المائية بالبحر الأحمر، يصنف السابع عالميا من حيث مساحة وكميات جالونات المياه بداخله، حيث يضم مليون جالون من المياه المالحة، وحين تنتهى المرحلة الثانية من تطويره سيضم 3.8 مليون جالون مياه، ليصل فى المرحلة الثالثة إلى 8.8مليون جالون من المياه المالحة ليضع مدينة الغردقة على قائمة أكبر مزارات العالم تنوعاً للمدن السياحية.

وكشف أن عند عملية الإنشاء لمتحف الأحياء المائية الاكواريوم تمت الاستعانة بخبراء فى مجالات علمية مختلفة وساهم ذلك فى تصميمه بصورة مناسبة تخلق بيئة مؤهلة لحياة الكائنات الحية المختلفة مع تنوع بيئتها وظروفها الحياتية.

وتابع أن الخبراء والمختصين الذين تمت الاستعانه بهم من جنسيات مختلفة منها إنجلترا وألمانيا وفرنسا وماليزيا والصين واليونان والمكسيك وخبراء من وزارة البيئة والباحثين

ويقع داخل المنطقة البرية بالمتحف  برج معلق يمكن من خلاله مشاهدة االحيوانات والطيور داخل المتحف، ويتم التنقل داخل المتحف من خلال أسهم يتم اتباعها حتي يتم تفقد ومشاهدة جميع الكائنات داخل المتحف

كما يوجد داحل المتحف عرض الغواصين أثناء إطعام القروش والكائنات الحية يتم كل ساعتين ومن الممكن مشاهدة من خارج الاحواض الزجاجية، كما يضم المتحف قاعة وادي الحيتان حيث بها هياكل كاملة لحيتان كانت تعيش في منطقة وادي الحيتان قبل نحو 40 مليون سنة.

 ويسترك المتحف في المنظمات العالمية للحصول على كل ما هو جديد وصحيح حول حياة الكائنات وسبل التعامل الأمثل لها ويضم  المتحف عيادة بيطرية للكشف علي الحيوانات البحرية والطيور، كذلك دقه الاضاءه وملوحة المياه حيث أن الكائنات البحرية تعيش في درجة ملوحة تصل إلى 45 درجة، ونوع معين من الإضاءة والتي تتشابه مع إضاءة الشمس حتى لا تتأثر الأسماك وتغير من سلوكها.

أحواض-زجاجية-
أحواض-زجاجية-

 

أحواض-زجاجية-بداخلها-اسماك-بأنواع-مختلفة-
أحواض-زجاجية-بداخلها-اسماك-بأنواع-مختلفة-

 

أحواض-زجاجية-ضخمة-
أحواض-زجاجية-ضخمة-

 

اسماك-ذات-الوان-ذاهية-
اسماك-ذات-الوان-ذاهية-

 

الأسماك-المختلفة-داحل-أحواض-زجاجية-
الأسماك-المختلفة-داحل-أحواض-زجاجية-

 

السلاحف-البحرية-
السلاحف-البحرية-

 

الشعاب-المرجانية-داخل-المتحف-
الشعاب-المرجانية-داخل-المتحف-

 

رأس-الحوت-
رأس-الحوت-

 

رأس-حوت-ترجع-لملايين-السنين
رأس-حوت-ترجع-لملايين-السنين

 

سمكة-المانتا-داخل-المتحف
سمكة-المانتا-داخل-المتحف

 

عظام-احد-الحيتان-القديمة-داحل-المتحف
عظام-احد-الحيتان-القديمة-داحل-المتحف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة