التليفزيون هذا المساء.. هل يتم تبكير صرف مرتبات يناير 2023؟.. الحكومة تجيبك

الخميس، 12 يناير 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. هل يتم تبكير صرف مرتبات يناير 2023؟.. الحكومة تجيبك التلفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

هل يتم تبكير صرف مرتبات يناير 2023؟.. الحكومة تجيبك
 

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، والتي استعرض خلالها التفاصيل الكاملة الخاصة بمواعيد صرف مرتبات شهر يناير الجارى.

وتابعت التغطية الخاصة أنه أعلنت وزارة المالية مواعيد صرف مرتبات أشهر يناير وفبراير ومارس 2023، للعاملين بكل الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها، موضحة أنه تم تحديد عدة أيام بكل شهر لصرف رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضونه، و3 أيام من كل شهر لصرف متأخرات مستحقات العاملين، مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

وأهابت وزارة المالية، بالجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف؛ بما يسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي.

وقال طارق بسيوني، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه تمت مراعاة الأعياد والمناسبات الرسمية عند وضع مواعيد صرف مرتبات يناير، وفبراير، ومارس، لكل الجهات الإدارية بالدولة.

وأوضح أنه تم سيتم صرف مرتبات شهر يناير للعاملين بكل الجهات الإدارية بالدولة أيام 23، 24، 25، 29 من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام 5، 8، 10 من الشهر ذاته، ومرتبات فبراير في أيام 23، 26، 27، 28 من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام 8، 9، 12 من ذات الشهر نفسه، ومرتبات مارس أيام 20، 21، 22، 23، 26 من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام 8، 9، 12 من الشهر ذاته.

 

الأرصاد: طقس القاهرة يشهد استقرارا ودرجات الحرارة في المعدل الطبيعي
 

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك تقلبات جوية تبدأ من غدا الخميس بسقوط أمطار متوسطة وغزيرة على الإسكندرية ومطروح ودمياط والبحيرة وتمتد لمحافظات الوجه البحرى، مشيرا إلى أن طقس القاهرة يشهد استقرارا وتكون درجات الحرارة غدا في المعدل الطبيعي مع زيادة الإحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح.

وأضاف شاهين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية  إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة "، المذاع على فضائية " etc" اليوم الاربعاء ، أن حالة الطقس غدا الخميس والأيام المقبلة تشهد استمرار فرص سقوط الأمطار خاصة على المناطق الساحلية،  مؤكدا أن مصر في الشتاء تتأثر بتوالي المنخفضات الجوية على البحر المتوسط، ومع دخول فترات المساء اليوم تتأثر البلاد بوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا وكتل هوائية شمالية تؤثر على محافظات السواحل الشمالية الغربية.

وتابع :"  كمية الأمطار خلال فترة المساء تكون متوسطة وحتى الساعات الأولى من صباح غدا الخميس تكون الأمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وتمتد أقل حدة في المناطق الداخلية حيث تصل إلى مناطق الوجه البحري وخفيفة على مناطق القاهرة الكبرى" ، مشيرا إلى أنه بالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 11.

 

محافظ الدقهلية: افتتاح المعرض الرئيسى "أهلا رمضان" السبت و7 آخرين خلال يومين
 

قال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، هناك تعليمات صدرت بتوفير معارض "أهلا رمضان" لافتا إلى أن المعرض الرئيسى سيتم افتتاحه السبت المقبل، وبعدها بيومين سيتم افتتاح 7 آخرين، مشيرا إلى أن هناك لجنة خماسية تابعة للدولة تشن بحملات يومية على جميع الإدارات المختلفة بجميع المحافظة لضبط الأسعار.

وأضاف أيمن مختار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى على قناة "صدى البلد"، نوفر قطع أراضى لإقامة معارض أهلا رمضان، كما أن هناك منافذ بيع ثابتة لبيع الخضروات والفاكهة، و20 منفذ أمان، و 2400 منفذ تابعة لوزارة التموين.

تابع أيمن مختار، إن المنافذ تقدم جميع السلع الأساسية التى يحتاجها المواطن، حيث قدمنا سعر اللحمة السودانى الطازج بـ 110 جنيه، لمدة 3 أسابيع، بالإضافة لمنحة الرئيس السيسى التى تصرف على البطاقات التموينية، ولدينا 1800 مخبز وننتج فى اليوم 18 مليون رغيف.

وأكد أيمن مختار ،أنه جميع السلع متوفرة، وهناك استحسان من المواطنين بسبب تقديم السلع بأسعار متوازنة مع السلاسل الغذائية الكبيرة والتى تشارك بركن لها فى معارض أهلا رمضان، لافتا إلى انه تم تحرير 65 محضر للمخالفين على مستوى المحافظة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة