الكلام فى التريند.. جوجل يحتفل بالذكرى الـ89 لميلاد كريمة مختار.. برشلونة يتفوق على ريال مدريد ويفوز بالسوبر.. موعد مباراة الأهلى وسموحة بكأس مصر الأبرز رياضيا.. والأرصاد تحذر من شبورة وطقس بارد على القاهرة

الإثنين، 16 يناير 2023 06:00 م
الكلام فى التريند.. جوجل يحتفل بالذكرى الـ89 لميلاد كريمة مختار.. برشلونة يتفوق على ريال مدريد ويفوز بالسوبر.. موعد مباراة الأهلى وسموحة بكأس مصر الأبرز رياضيا.. والأرصاد تحذر من شبورة وطقس بارد على القاهرة الكلام فى التريند
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الاثنين، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

برشلونة وريال مدريد

جاء فى صدارة الأحداث الرياضية، الاحتفال بتتويج برشلونة بلقب كأس السوبر الإسباني للمرة الرابعة عشرة فى تاريخه، بعد فوزه الكبير على نظيره فريق ريال مدريد، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة النهائية التى جمعتهما مساء الأحد، على استاد "الملك فهد الدولي"، فى مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية. 

افتتح جافى التهديف لفريق برشلونة فى الدقيقة 33 من زمن اللقاء، من انفراد تام بالمرمى، وضعها على يسار كورتوا حارس ريال مدريد، وأضاف روبرت ليفاندوفسكي ثانى أهداف الفريق الملكي فى الدقيقة 45 من زمن المباراة، بعد متابعته لعرضية جافي. 

فوز برشلونة
فوز برشلونة

وفى الشوط الثاني، أضاف بيدرى، ثالث أهداف الفريق الكتالوني، فى الدقيقة 69 من زمن اللقاء، بعد متابعته لعرضية زميله جافي، وسجل النجم الفرنسي كريم بنزيما، هدف ريال مدريد الوحيد، فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدلا من الضائع للمباراة، وعزز برشلونة رقمة القياسي فى التتويج بلقب كأس السوبر الإسباني، برصيد 14 لقبا متفوقا بفارق لقبين عن ريال مدريد برصيد 12 لقبا.

وخاض ريال مدريد اللقاء بالتشكيل التالي:  

حراسة المرمى: كورتوا. 

الدفاع: كارفخال، ميليتاو، روديجر وميندي. 

الوسط: كامافينجا، كروس ومودريتش. 

الهجوم: بنزيما، فالفيردي وفينيسيوس جونيور. 

 

وبدأ برشلونة المباراة بالتشكيل التالي

حراسة المرمى: تير شتيجن

الدفاع: أراوخو، كريستنسن، كوندى، بالدي. 

الوسط: بوسكيتس، جافي، دي يونج. 

الهجوم: بيدري، ليفاندوفسكي، ديمبيلي.

كريمة مختار

وفى عالم الفن، احتفل محرك البحث جوجل بذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة الراحلة، كريمة مختار، التى رحلت عن عالمنا قبل 6 أعوام، حيث ولدت في 16 يناير عام 1934، وهى واحدة من أشهر الفنانات في السينما والدراما المصرية، والتى حازت على مكانة خاصة في قلوب المشاهدين المصريين والعرب، لتقديمها الكثير من الأعمال الكلاسيكية، وقد تألقت في دور الأم المصرية الطيبة.

جوجل يحتفل بذكرى ميلاد كريمة مختار

ووضع جوجل في صفحته الرئيسية، صورة مرسومة للفنانة الراحلة كريمة مختار، وبجوارها تليفزيون تظهر عليه مع مجموعة من الأطفال.

الاسم الحقيقى للفنانة الراحلة كريمة مختار هو "عطيات محمد البدرى" قبل أن تختار اسم كريمة مختار ليكون اسمًا فنيًا لها، حيث كانت أصولها من الصعيد، وبعد أن أنهت دراستها الثانوية التحقت بالمعهد العالى للفنون المسرحية وبعدها شاركت فى برنامج بابا شارو للأطفال، وعندما سنحت لها فرصة العمل فى السينما وقفت عائلتها حائلاً بينها وبين العمل وما كان عليها إلا أن استجابت لكلامهم وظلت تعمل فى الإذاعة لسنوات عديدة بصوتها فقط.

كريمة مختار
كريمة مختار

رحلتها مع نور الدمرداش

تعرفت على نور الدمرداش وهى تسجل "عصابة اليد الواحدة" لكنها كانت تعلم أنه محبوب من قبل الفتيات هذا ما جعلها تخشاه وتبتعد عنه وتتجنب الجلوس معه بالرغم من أنه عرض عليها الزواج، حتى أتت الفرصة وجلست مع والدته وأحبتها جدًا، وقررت أن توافق على الزواج منه لأن مثل هذه السيدة لا يمكن أن تنجب رجلا سيئًا، وبالفعل تزوجت وكان هو طوق النجاة لها حيث سمح لها بالعمل فى السينما وكان أول فيلم لها "ثمن الحرية" ومن هنا جاءت انطلاقتها.

ماما نونة

ورغم تاريخ كريمة مختار الكبير إلا أن شخصية "ماما نونا" التى ظهرت بها فى مسلسل "يتربى فى عزو" تعد من أبرز الأدوار التى قدمتها على الإطلاق.

مسرحية العيال كبرت

كريمة مختار نالت شهرة كبيرة أيضا بتجسيد دور الأم مسرحيا حينما قدمت شخصية "زينب هانم جاد الله" فى مسرحية العيال كبرت وقد حالفها الحظ لتكون هى البطلة التى تصور العمل، فقد قدمته قبلها الفنانة نبيلة السيد لمدة 3 سنوات، لكن حظ كريمة مختار أن يكون تصوير المسرحية من نصيبها لتنال بهذا الدور شهرة كبيرة وتكون أما لسعيد صالح وأحمد زكى ويونس شلبى.

فيلم الحفيد

ومن أشهر الشخصيات التى قدمتها الأم زينب فى فيلم "الحفيد"، وغيرها من الأعمال المميزة والشخصيات المتعددة والمتنوعة لتلك الفنانة التى كانت نموذجا مثاليا للأم المصرية .

الأهلي وسموحة

وفيما يتعلق بالرياضة المحلية، يختتم فريق الأهلي تدريباته الجماعية اليوم، الاثنين استعداداً لمباراته أمام سموحة غدا، الثلاثاء، ضمن منافسات الدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر، والتي ستجمع الفريقين باستاد القاهرة، حيث يخوض الفريق الأحمر مرانه الختامي قبل الدخول في معسكر مغلق بأحد الفنادق قبل خوض لقاء الغد.

الأهلي
الأهلي

موعد مباراة الاهلى وسموحة بكأس مصر

يستعد الأهلى لمواجهة سموحة المقرر لها السادسة مساء غد، الثلاثاء، باستاد القاهرة الدولى ضمن منافسات نصف نهائي كأس مصر نسخة 2021- 2022.

الفائز من الزمالك وبيراميدز ينتظر الفائز من الأهلى وسموحة

وينتظر الفائز من مباراة الزمالك وبيراميدز المقرر لها اليوم، الاثنين، الفائز من مباراة الاهلى وسموحة المقرر غداً الثلاثاء للتأهل للمباراة النهائية بكأس مصر.

القناة الناقلة لمباراة الأهلى وسموحة 

وتنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الأهلى وسموحة بكأس مصر فى وجود استوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

مواعيد مباريات الأهلى فى شهر يناير

الإثنين 16 يناير – الأهلي ضد سموحة – نصف نهائي كأس مصر – ملعب السلام

السبت 21 يناير – الزمالك ضد الأهلي – الدوري (الجولة 14) – ستاد القاهرة

الثلاثاء 24 يناير – الأهلي ضد البنك الأهلي – الدوري (الجولة 15) – ملعب السلام

الأحد 29 يناير – حرس الحدود ضد الأهلي – الدوري (الجولة 16) – ملعب المكس.

الطقس

ولايزال القراء يتابعون تقلبات الطقس، فيما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء، انخفاضا فى درجات الحرارة ليسود طقس بارد فى الصباح الباكر، لطيف نهاراً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا شبورة مائية قد تكون كثيفة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الثلاثاء : القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 07 درجة، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 08 درجة، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجة.

الطقس
الطقس

وحدث الانقلاب الشتوى هذا العام 2022 الأربعاء 21 ديسمبر 2022م الموافق 27 من جمادى الأولى 1444هـ الساعة 23:48 معلنا بداية فصل الشتاء فلكيا، وذلك طبقا للحسابات الفلكية والأرصاد التى يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

وفصل الشتاء هذا العام وفقا للحسابات الفلكية سيصل طوله إلى 88 يوماً و23 ساعة و38 دقيقة، وينتهى يوم الإثنين 20 مـارس 2023م الموافق 28 من شعبان 1444هـ الساعة 23:26.

والشمس تدور فى مدار ظاهرى بالنسبة إلى نجوم الخلفية السماوية التى تظهر ثابتة فى السماء، ويعرف هذا المدار بدائرة البروج ويميل مستوى دائرة البروج مع مستوى دائرة الاستواء السماوى بزاوية، قدرها 23 درجة و27 دقيقة وهى الزاوية نفسها التى يميل بها محور دوران الكرة الأرضية عن العمودى على مستوى مدارها.

ونتيجة لدوران الأرض حول الشمس وميل محورها على مستوى مدارها تحدث الفصول الأربعة وفى فصل الشتاء تسقط أشعة الشمس متعامدة على مدار الجدى 23 درجة ونصف جنوباً وتكون أشعة الشمس شديدة الميل على نصف الكرة الشمالى وشبه عمودية على نصف الكرة الجنوبى فيما عدا مدار الجدي، ويقل طول النهار عن طول الليل فى نصف الكرة الشمالى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة