أكرم القصاص - علا الشافعي

خارج الحدود.. أمريكيون يطلقون مشروع "تأجير دجاجة " لمواجهة ارتفاع أسعار البيض (فيديو)

الأحد، 22 يناير 2023 02:00 ص
خارج الحدود.. أمريكيون يطلقون مشروع "تأجير دجاجة " لمواجهة ارتفاع أسعار البيض (فيديو) محمد جمال المغربى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تلفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية جديدة من برنامج خارج الحدود، من إعداد وتقديم محمد جمال المغربى، نبدأها مع حضراتكم من أزمة نقص البيض وارتفاع أسعاره حول العالم؟

شهدت أسعار البيض ارتفاعا حادا في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبه وصلت لـ 60% فى ديسمبر الماضى، ويرجع ارتفاع أسعار البيض بشكل كبير إلى تفشى انفلونزا الطيور الذى قضى على أعداد كبيرة من الدجاج.

وتقول وكالة الجمارك وحماية الحدود الامريكية إن المواطنين في أمريكا يحاولون الآن نقل البيض من المكسيك وذلك بسبب رخص ثمنه مقارنة عما هو موجود بالأسواق الأمريكية، مؤكدة أن تلك العملية تعتبر تهريب، وأوضحت الوكالة أن دخول البيض من المكسيك إلى الولايات المتحدة محظور طبقا للقانون الأمريكي، حيث يمكن ان تصل غرامته إلى 10 آلاف دولار.

وأكدت الوكالة الأمريكية أن نقص البيض على مستوى البلاد وارتفاع أسعاره أدى إلى قيام الأمريكيين بالبحث عن وسائل بديلة لتلبية مطالبهم.

وبحسب فوكس نيوز، أطلق زوجان من ولاية بنسلفانيا" مشروعا "لتأجير الدجاج" من أجل الحصول على البيض

وقال أحد مؤسسى المشروع إن هناك إيداع بقيمة 50 دولارًا أمريكيًا وذلك من أجل إنشاء حظيرة للدجاج، حيث يقوم المواطن بتأجير الدجاج من أجل الحصول على البيض.

من ناحية أخرى، لم يجد المواطنون في نيوزيلندا حلا لأزمة نقص البيض الشديد فى بلادهم سوى اللجوء إلى تربية الدجاج بأنفسهم للحصول على البيض، كما بدأ المواطنون فى البحث عن الدجاج على الإنترنت حتى يمكنهم تأمين إمداداتهم الخاصة من البيض.

وقالت شبكة "سى إن إن الأمريكية إن أسعار البيض ارتفعت فى كافة أنحاء العالم على مدار العام الماضى بسبب تفشى مرض انفلونزا الطيور وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية والتي أدت إلى ارتفاع أسعار الطاقة وعلف الحيوانات.

ومن أزمة نقص البيض العالمية إلى بولندا

انطلقت مسيرة حاشدة فى العاصمة البولندية (وارسو)؛ احتجاجا على مشاركة بولندا فى العمليات العسكرية في أوكرانيا.

وأعربت عدة منظمات مدنية عن استيائها من ترويج بعض السياسيين، ووسائل الإعلام البولندية للحرب.

وحمل المتظاهرون، العلم البولندى، وهتفوا بشعارات منددة لمشاركة بولندا فى العمليات العسكرية فى أوكرانيا،

وأكد منظمو المسيرة، ضرورة محاسبة كل مسؤول يدفع البولنديين للمشاركة فى الأزمة الأوكرانية.

ولمن لا يعلم، تحتل بولندا المرتبة الثانية، بعد الولايات المتحدة الأمريكية، من بين الدول التى تمد نظام كييف بالأسلحة والمعدات العسكرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة