نصائح لتحسين الدورة الدموية للجسم.. منها ممارسة التنفس العميق وعدم التدخين

الخميس، 12 أكتوبر 2023 01:00 م
نصائح لتحسين الدورة الدموية للجسم.. منها ممارسة التنفس العميق وعدم التدخين الدورة الدموية
كتب – حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد الحفاظ على مستوى تشبع الأكسجين الصحي في الدم، والذي يشار إليه غالبًا باسم SPO2 أمرًا ضروريًا لتحسين الدورة الدموية في جسمك، ويقيس SPO2 كمية الأكسجين في مجرى الدم، وهو أمر حيوي لأداء الجسم السليم، وفقا لما نشره موقع onlymyhealth

 

الدورة الدموية
 

 

نصائح لمساعدتك في الحفاظ على مستوى تشبع الأكسجين الصحي في الدم

 

حافظ على نشاطك البدني

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لا تقوي قلبك ورئتيك فحسب، بل تساعد جسمك أيضًا على أن يصبح أكثر كفاءة في استخدام الأكسجين. قم بدمج الأنشطة الهوائية مثل المشي أو السباحة أو ركوب الدراجات في روتينك لتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

 

ممارسة التنفس العميق

تمارين التنفس العميق، مثل التنفس البطني أو التنفس مع غلق الشفاه، يمكن أن تحسن وظائف الرئة وتزيد من تناول الأكسجين. وتساعد هذه التقنيات على زيادة تبادل الأكسجين في رئتيك.

 

أدخل العسل في نظامك الغذائي

العسل معروف بزيادة مستويات الأكسجين بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا. ويقوي رئتيك عن طريق ابتلاعه. إلى جانب ذلك، يمكنك إزالة السموم من الجسم عن طريق شرب العسل الممزوج بالماء الدافئ والليمون في الصباح.

 

حافظ على رطوبتك

يعد الترطيب المناسب أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على مستويات الأكسجين في مجرى الدم. ويجب  شرب كمية كافية من الماء يوميًا لمنع الجفاف، والذي يمكن أن يؤثر سلبًا على مستويات SPO2. " مستوى تشبع الأكسجين الصحي في الدم"

 

تجنب التدخين

يؤدي التدخين إلى إتلاف الرئتين ويقلل من كمية الأكسجين التي يمكنها امتصاصها. إذا كنت تدخن، ففكر في الإقلاع عن التدخين، وتجنب التعرض للتدخين السلبي، والذي يمكن أن يضر أيضًا بصحة الجهاز التنفسي.

 

الحفاظ على وزن صحي

يمكن أن تؤدي زيادة الوزن إلى إجهاد الجهاز التنفسي وتؤثر على مستويات الأكسجين. يمكن أن يؤدي تحقيق وزن صحي والحفاظ عليه إلى تحسين وظائف الرئة ومستويات SPO2 الإجمالية " مستوى تشبع الأكسجين الصحي في الدم"

 

الحمضيات

"يأكل الناس البرتقال والأناناس والحمضيات الأخرى لأنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، ولكن هناك أسباب أخرى تدفعك إلى إدراج الحمضيات في نظامك الغذائي المعتاد. فهي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد في الحد من الالتهابات، وزيادة الدورة الدموية، والوقاية من جلطات الدم.

 

تجنب التعرض لتلوث الهواء

يمكن أن يؤثر التلوث الناتج عن مصادر خارجية للملوثات الداخلية سلبًا على صحة الجهاز التنفسي. قلل التعرض للملوثات البيئية قدر الإمكان، وتأكد من التهوية الجيدة داخل المنزل.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة