عرض تمثال مصرى مصنوع من الخشب فى دار للمزادات العالمية بلندن.. اعرف ثمنه

السبت، 14 أكتوبر 2023 11:00 م
عرض تمثال مصرى مصنوع من الخشب فى دار للمزادات العالمية بلندن.. اعرف ثمنه تمثال وجه المصرى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد 3 أيام يفتتح مزاد انتيكات، لبيع القطع الأثرية والتى تعود للحضارة المصرية والرومانية ، فى دار كريستيز للفنون، بلندن، ومن بين القطع الأثرية المعروضة، تمثال وجه مصرى من مصمم من الخشب المطعم بالبرونز، يرجع إلى الفترة المتأخرة 664-332 قبل الميلاد، ويقدر ثمنه ما بين 30 إلى 50 ألف جنيه استرلينى.

ومن بين القطع الأثرية المعروضة للبيع أيضًا، غطاء التابوت مطلى بالذهب والبرونز والحجر الجيرى والزجاج على الطراز المصرى، والذى يرجع إلى العصر المتأخر "الأسرة الخامسة والعشرون، "747-656" قبل الميلاد، ويقدر ثمن غطاء التابوب ما بين 40 إلى 60 ألف جنيه استرلينى.

ماسك فرعونى
ماسك فرعونى

كما يضم المزاد أيضًا مسند رأس خشبى منقوش على الطراز المصرى، يعود إلى المملكة الجديدة، فى أوائل الأسرة الثامنة عشرة، يرجع تاريخه إلى حوالى 1550-1450 قبل الميلاد، يقدر ثمنه ما بين 20 إلى 30 ألف جنيه إسترلينى.

ويحتوى أيضا ذلك المزاد على مجموعة مختارة من الأحجار الكريمة المنقوشة القديمة التي كانت موجودة سابقًا فى مجموعة الدكتور إيلى بوروفسكي (1913-2003)، وتشتمل هذه المجموعة على حلقة دوارة من الذهب والعقيق اليوناني القديم على شكل جعران مع أمازون، وهو عمل أشار إليه الباحث السير جون بوردمان بأنه من أهم القطع الأثرية على العصور القديمة، تشمل المعالم البارزة التي سوف تعرض بالمزاد،  شخصية أنثوية من الرخام السيكلادي، تتميز بصبغتها الواسعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة