دار مزادات عالمية تعرض لوحة لـ "فريدا كاهلو" بـ 12مليون دولار.. شاهدها

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023 11:00 م
دار مزادات عالمية تعرض لوحة لـ "فريدا كاهلو" بـ 12مليون دولار.. شاهدها صورة شقيقة فريدا كاهلوا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد مزاد كريستيز للفنون فى نيويورك خلال شهر نوفمبر المقبل، لعرض لوحة للفنانة المكسيكية فريدا كاهلو وهى تصور شقيقتها، وتأتى اللوحة ضمن مجموعة مكونة من 13 عملاً يملكها مدير الموسيقى الأمريكي جيري موس، ومن المتوقع أن تباع المجموعة بمبلغ إجمالى قدره 50 مليون دولار.

صورت  فريدا "كريستينا" شقيقتها عام 1928، وتقول كريستيز في بيان لها: إن اللوحة هي العمل الوحيد لكاهلو التى تظهر أختها الصغرى فيه، ومن المتوقع أن يصل سعر هذه اللوحة إلى ما بين 8 ملايين و12 مليون دولار.

شقيقة فريدا كاهلوا
شقيقة فريدا كاهلوا

 

تم إنجاز العمل عندما كانت كاهلو لا تزال في المراحل الأولى من حياتها المهنية، عندما أكملت كاهلو اللوحة كانت لا تزال على علاقة جيدة مع كريستينا، لكن علاقتهما انكسرت في النهاية بعد أن أقامت كريستينا علاقة غرامية مع زوج فريدا الرسام دييجو ريفيرا.

على الرغم من أن فريدا كاهلوا أصبحت لاحقًا واحدة من أكثر الفنانين شهرة فى القرن العشرين، فقد أمضت الكثير من حياتها المبكرة طريحة الفراش وفي ألم مطبق، إذ أصيبت بشلل الأطفال فى سن مبكرة وتعرضت لحادث حافلة مروع عندما كان عمرها 18 عامًا فقط، ومع ذلك، فقد وجدت كاهلو خلال فترة تعافيها الطويلة حبها للفن، وفي الوقت المناسب طورت أسلوبها الفريد الذي أصبح معروفًا في جميع أنحاء العالم.

 

في عام 1922 كانت من بين 35 فتاة فقط التحقت بالمدرسة الإعدادية الوطنية في مكسيكو سيتي حيث انخرطت في الدوائر السياسية والفنية بالمدرسة وتضمنت يقظتها السياسية شغفًا بالهوية المكسيكية ، مما سيؤثر بشكل كبير على فنها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة