التليفزيون هذا المساء.. حسام الخولى: الرئيس السيسى حقق الحلم فى جمهورية جديدة

الإثنين، 02 أكتوبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. حسام الخولى: الرئيس السيسى حقق الحلم فى جمهورية جديدة حسام الخولى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.


 

حسام الخولى لـ إكسترا نيوز: الرئيس السيسى حقق الحلم فى جمهورية جديدة
 

قال المهندس حسام الخولى نائب رئيس حزب مستقبل وطن، رئيس الهيئة البرلمانية لمجلس الشيوخ، إن الرئيس السيسى قضى على الإرهاب وحقق إنجازات غير عادية، وأدعو شباب مصر لمشاهدة ومعرفة حكاية وطن وما حدث وبالأرقام.

وأضاف حسام الخولى، خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أننا فى حلم واقعى تحقق بالجمهورية الجديدة على يد الرئيس السيسى، كما أننا مع الشعب المصرى لاستكمال هذا الحلم، لافتا إلى أن الأجيال القادمة سيحصدون هذا الخير من المشروعات التى يتم إقامتها.

وأكد حسام الخولى أن كلام الرئيس السيسى بمؤتمر "حكاية وطن" واقعى بالأرقام، حيث أكدت هذه الأرقام أن الدولة أصبحت إيه وما هو المستقبل، لافتا إلى أننا نرى الحلم بأعيننا على أرض الواقع، واللى متفرجش يتفرج ويشوف هذه الإنجازات.


 

خالد الجندى يوضح نصيحة النبى لابنته بعدما علم بحاجتها لخادمة
 

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، إن السيدة فاطمة الزهراء كانت من أحب أهل سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم إليه، لافتا إلى أن السيدة فاطمة كانت تعمل فى بيتها وكلت يديها ونصحها زوجها على بن أبى طالب بأن تطلب من النبي أن يجلب لها خادمة، وهى ابنة خير الخلق .  

واستشهد عضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأحد، بحديث على بن أبي طالب عن السيدة فاطمة حين قال ألا أُحدّثك عنّي وعن فاطمة، إنّها كانت عندي وكانت من أحبّ أهله (صلى الله عليه وآله) إليه، وإنّها استقت بالقربة حتّى أثّر في صدرها، وطحنت بالرحى حتّى مجلت يداها، وكسحت البيت حتّى اغبرّت ثيابها، وأوقدت النار تحت القدر حتّى دكنت ثيابها، فأصابها من ذلك ضرر شديد.. فقلت لها: لو أتيت أباكِ فسألتيه خادماً يكفيكِ ضرّ ما أنتِ فيه من هذا العمل، فأتت النبي (صلى الله عليه وآله) فوجدت عنده حدّاثاً فاستحت فانصرفت، قال علي (عليه السلام): فَعلم النبي (صلى الله عليه وآله) أنّها جاءت لحاجة، فقال علي (رضى الله عنه ): فغدا علينا رسول الله (صلى الله عليه وآله) ونحن في لِفاعنا، فقال (صلى الله عليه وآله): السلام عليكم، فقلت: وعليك السلام يا رسول الله أُدخل، فلم يعد أن يجلس عندنا، فقال (صلى الله عليه وآله): يا فاطمة، ما كانت حاجتك أمس عند محمّد؟ ، فقال علي (رضى الله عنه): فخشيت إن لم تجبه أن يقوم، فقلت: أنا والله أُخبرك يا رسول الله، إنّها استقت بالقربة حتّى أثّرت في صدرها، وجرّت بالرحى حتّى مجلت يداها، وكسحت البيت حتّى اغبرّت ثيابها، وأوقدت النار تحت القدر حتّى دكنت ثيابها.

وتابع: "سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم رد على ابنته: أفلا أُعلّمكما ما هو خير لكما من الخادم، إذا أخذتما منامكما فسبّحا ثلاثاً وثلاثين وأحمدا ثلاثاً وثلاثين، وكبّرا أربعاً وثلاثين.

 

 

خبير أمني: فرنسا حاولت محو الهوية الجزائرية لكنها لم تفلح
 

قال أحمد ميزاب الخبير الأمني، إن فرنسا حاولت محو الهوية الجزائرية لكنها لم تفلح، وظل هذا محور الصراع طوال عقود الاحتلال وهو الهوية، والجزائر فصلت في مسألة اللغة منذ الاستقلال.

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب من الجزائر مع الإعلامية إيمان الحويزي في برنامج "مطروح للنقاش" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن توجه الجزائر نحو الاعتماد على اللغة الفرنسية بشكل كبير في المدارس الخاصة لا يتماشى مع بناء جيل منفتح على العالم، فلغة العالم حاليا هي الإنجليزية.

وأوضح أن تعليم اللغة الفرنسية الآن في الجزائر لم يعد يشكل قيمة مضافة، والتوجه الجديد للجزائر الآن هو التوسع في تعليم اللغة الإنجليزية، وهي لغة العالم حاليا.

ولفت إلى أن الجزائر دولة كاملة السيادة وقادرة على إدارة شؤونها، وبالتالي التنوع الثقافي في البلاد والتوسع في الشراكات يمثل قيمة مضافة للجزائر، عبر التحكم في اللغة الفرنسية والتوسع في الإنجليزية مع الحفاظ على اللغة الأم.


 

القناة الوثائقية تعرض فيلما بعنوان "من أرشيف الجبهة"
 

عرضت القناة الوثائقية، فيلما وثائقيا بعنوان "من أرشيف الجبهة"، والذي يستعرض أبرز المشاهد من انتصارات حرب أكتوبر 1973، بجانب الأحداث التي سبقت الحرب ومهدت لاندلاعها.

واستعرض الفيلم الوثائقى، رد فعل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بعد نكسة 1967، وخطاب الرئيس الراحل بالتنحى، ونزول المواطنين في الشوارع لمطالبة جمال عبد الناصر بالعدول عن القرار.

واستعرض الفيلم الوثائقى شهادة عدد من المقربين من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بينهم الدكتور على السمان ومحمد فايق، بجانب ابنة الرئيس الراحل الدكتورة هدى جمال عبد الناصر.

وفى وقت سابق استعرضت القناة الوثائقية ضمن فقرة "حدث في 1973" على شاشتها، تقريرا يكشف الأحداث التي شهدها يوم 1 أكتوبر 1973، قالت فيه إن 5 أيام تفصل الشعب المصرى عن لحظة العبور واسترداد سيناء.

 

"الطبعة الأولى" يلقى الضوء على نماذج من أبطال سيناء في نصر أكتوبر 1973
 

قال الإعلامي أحمد المسلماني، إنه بعد هزيمة 5 يونيو 1967 تأسست منظمة مهمة وهي سيناء العربية وأسستها المخابرات الحربية المصرية واشتغلت عبر الأبطال في سيناء على مساعدة الجيش في الإعداد والاستعداد لحرب أكتوبر، ذاكرا نماذج أبطال من أبناء سيناء.
 
وأضاف أحمد المسلماني، خلال تقديم برنامج "الطبعة الأولى"، المذاع على قناة الحياة، أن هناك نماذج للأبطال والأسماء المضيئة من أبناء سيناء في الاعداد والتجهيز لحرب اكتوبر، وهم أسماء كثيرة جدا ومن بينها البطل الأول حسن علي خلف الملقب بالنمر الأسود وهو من جنوب الشيخ زويد وانضم لمنظمة سيناء العربية واشتغل مع الجيش وله انجازين كبار من إسهامات صناعة النصر.
 
وتابع: هذا البطل قدر يوصل لخلف خطوط العدو ويصور هناك ويرسل الصور للجيش وبالتالي الجهود اللي عملها والصور اللى عملها كان لها عامل في تحقيق نصر اكتوبر، ثم قام بتفجير مقر قيادة الجيش الاسرائيلي في العريش وهو كان مبنى المحافظة القديم وانجازاته كبيرة واسهامه لا يمكن ننساه.
 
واستكمل: البطل الثاني موسى روشيد وهو تدرب واشتغل بكفاءة عالية مع الجيش وقام بدور كبير هو بالأساس كان مهندس متمكن محترف في زرعة الألغام ومتمكن في اختيار الأماكن أمام الدبابات والعربات الاسرائيلية التي تمر عليها حمولات أكثر، وكان مذهل في إخفاء الألغام كل مرة بطريقة مختلفة واسرائيل حاولت الوصول إليه مرارا وفشلت ودوره كان كبير.
 
واستطرد: في البطل شلالش خالد عرابي قام بدور كبير أمام القوات العسكرية الإسرائيلية وقال أنه شكل شبكة جاسوسية في مواجهة اسرائيل كانت صعبة للغاية وهو أرهق كل أجهزة المخابرات الإسرائيلية ولم يصلوا إليه".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة