أبطال أكتوبر.. العريف راغب زهرة يتحدث عن أيام الملحمة: التحقت بالجيش عام 1969 وخرجت منه عام 1974.. توليت مهمة اكتشاف أماكن الرادارات الخاصة بالعدو.. وسمعنا رسالة الحرب وكنا نتمنى هذه اللحظة.. صور

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023 07:00 م
أبطال أكتوبر.. العريف راغب زهرة يتحدث عن أيام الملحمة: التحقت بالجيش عام 1969 وخرجت منه عام 1974.. توليت مهمة اكتشاف أماكن الرادارات الخاصة بالعدو.. وسمعنا رسالة الحرب وكنا نتمنى هذه اللحظة.. صور راغب زهرة أحد أبطال حرب أكتوبر
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى محافظة الغربية العديد من أبطال ملحمة حرب أكتوبر عام 1973، ولهم العديد من البطولات فى المهام التى أسندت إليهم أيام الحرب، ويفتخرون بهذه اللحظات ولم ينسوها لشعورهم بالفخر بالمشاركة فى هذه الملحمة الكبيرة.

الرسالة

الرسالة

التقى "اليوم السابع" راغب عبد الرحمن راغب زهرة المقيم بقرية حانوت التابعة لمركز ومدينة زفتى فى محافظة الغربية، والبالغ من العمر 74 سنة، وكان يتولى مهام اكتشاف الرادارات الخاصة بالعدو على الضفة بالحرب الإلكترونية، وله العديد من الذكريات التى لا تنسى.

وقال راغب: التحقت بالقوات المسلحة المصرية عام 1969 وكنت وقتها أشعر بالفخر بالتحاقى بهذا الكيان العظيم الذى يدافع عن تراب الوطن، وبعد أشهر بسيطة التحقت بسلاح الميكانيكا وإصلاح رادار وبعد فترة تم ترقيتى من مجند إلى عريف، وفى عام 1971 تم التحاقى بالحرب الإلكترونية وكانت أول دفعة بهذا السلاح.

بطل-حرب-اكتوبر-ومحرر-اليوم-السابع

بطل-حرب-اكتوبر-ومحرر-اليوم-السابع

وأضاف: تم تدريبنا لمدة شهرين متواصلين عن طريق خبراء عسكريين، وبعد تلك الفترة تم عقد امتحان وحصلت على المركز الأول وتم ترحيلى إلى مدينة الاسماعيلية على الجبهة، وكنت أشاهد الجنود الاسرائيلية على الجهة الاخرى مباشرة بالقرب منا، فكنت أنا وزملائى نأمل فى تعدى هذه الحدود وتحرير أرضنا، حتى جاءت اللحظة الحاسمة يوم السادس من أكتوبر العاشر من رمضان وصدرت إلينا الأوامر بتحرير سيناء.

وأوضح: كان الجميع على قلب رجل واحد لا فرق بين مسلم ومسيحى كنا جميعا مصريين هدفنا تحرير أرضنا من مغتصبيها، كان الجميع يهتف هتاف واحد الله أكبر..الله أكبر حتى حدثت المعجزة وقمنا بتحرير الأرض، مشيرًا إلى أن المهمة التى كانت اسندت اليه هى رصد جميع أماكن الرادارات والتى بالفعل قام بتنفيذها على أكمل وجه، وبعد ذلك احتفلوا جميعا بهذا الانتصار العظيم.

راغب-زهرة-أحد-أبطال-حرب-أكتوبر

راغب-زهرة-أحد-أبطال-حرب-أكتوبر

وتابع: تم إنهاء خدمتى فى عام 1974 ميلادى وقمت بتجهيز أوراقى وتم تعيينى مدرس فنى بمدرسة زفتى الثانوية الصناعية، ثم انتقلت إلى مدرسة المحلة الميكانيكية ومنها موجه عام حتى أتممت سن المعاش القانونى.

وفى نهاية اللقاء وجه بطل حرب أكتوبر رسالة إلى الشعب المصرى بخط يده قائلا: "كما عودنا الشعب المصرى فى تحمل جميع الأزمات، أدعوكم جميعًا بالصبر والتحمل وبإذن الله سنعبر كل هذه الأزمات، وستظل مصر هى أمً العالم رايتها مرفوعة فى ظل قيادتنا الرشيدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية".

 
رسالة-الشعب-المصري
رسالة-الشعب-المصري

 

رسالة-بطل-حرب-اكتوبر-
رسالة-بطل-حرب-اكتوبر

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة